الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:19 ص

"صديق الصائمين".. "الخروب" يضبط السكر ويحد من السمنة

عصير الخروب

عصير الخروب

منى الصاوي

A A

يتميز شهر رمضان المبارك بتنوع العصائر التي تُقدم على موائد الإفطار، إذ يحتل عصير الخروب مكانة بارزة ومتميزة، كواحد من أبرز الخيارات الشهية والمحببة لدى الكثيرين خلال هذا الشهر الفضيل.

عصير الخروب

يُعتبر عصير الخروب من بين المشروبات الباردة التي يُفضل تناولها بعد الإفطار، حيث يتمتع بمذاق رائع يُناسب معظم الأذواق، بحسب ما أكدته استشاري التغذية العلاجية، الدكتورة أميرة صبري.

فوائد صحية

وقالت أميرة، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، إن ما يميز الخروب المشروب هو فوائده الصحية العديدة التي يوفرها للجسم، حيث يُعزز من عملية هضم الطعام، ويُقلل من امتصاص الكوليسترول والسكر في الدم، بالإضافة إلى احتوائه على كمية هائلة من الأملاح المعدنية الضرورية مثل البوتاسيوم والكالسيوم، التي تُعتبر أساسية لصحة العظام والأسنان.

مصدر مهم للفيتامينات

وأشارت إلى أن عصير الخروب يُعتبر مصدرًا غنيًا بالفيتامينات، حيث يحتوي على فيتامينات "أ، بـ2، وب3"، بالإضافة إلى المعادن والعناصر الغذائية الأخرى الضرورية للجسم.

نبات الخروب

الحارس الفعال ضد السموم

وتابعت، "الخروب يعتبر الحارس الفعّال ضد السموم ومحارب للسرطان، وصديق للصائمين".

الطاقة والحيوية

وأكدت استشاري التغذية العلاجية، أن الخروب من بين المشروبات الفعّالة في طرد السموم من الجسم وتنشيط الدورة الدموية، وتزويده بالطاقة والحيوية خلال فترة الصيام، مما يجعله خيارًا مفضلًا للعديد من الصائمين.

مضادات الأكسدة

وأشارت إلى أن الدراسات أظهرت أنه يوفر حماية كبيرة ضد بعض أنواع السرطانات مثل سرطان الرئة والثدي، نظرًا لاحتوائه على مستويات مرتفعة من مضادات الأكسدة.

السمنة المفرطة

وأفادت الدكتور أميرة صبري، بأن الخروب يلعب دورًا مهمًا في الحد من السمنة وتخفيف الوزن، إذ يبقي المعدة مشبعة لفترات طويلة، مما يقلل من الرغبة في تناول الطعام بشكل مفرط وبالتالي يسهم في الحد من الإصابة بالسمنة المفرطة.

search