الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:53 ص

كريم أبو زيد يتحرك قضائيا ضد صناع "جري الوحوش": مادفعوش اللي عليهم

الفنان كريم أبو زيد

الفنان كريم أبو زيد

شيماء رستم

A A

 أكد الفنان كريم أبو زيد أنه لجأ إلى القانون للحصول على مستحقاته هو وعائلته من صناع مسلسل "جري الوحوش"، لعدم إلتزامهم ببنود العقد الذي بين الورثة وبينهم.

ما القصة؟ 

يشار إلى أن الكاتب محمود أبو زيد، هو مؤلف فيلم “جري الوحوش”، المأخوذ عنه المسلسل، لهذا، يحتفظ ابنه كريم، وعائلته، بحق الموافقة أو رفض إعادة استغلال القصة، وتوظيفها في عمل درامي.

وقال كريم أبو زيد لـ"تليجراف مصر" إنه بدأ في خطوات قانونية، وهي توجيه إنذار رسمي لصناع المسلسل، لعدم التزامهم ببنود العقد المتفق عليه فيما بينهم.

وينص  العقد على أن تدفع الشركة المنتجة للمسلسل، مبلغا ماليا مقابل الحصول على حق استغلال القصة، وتحويلها لعمل درامي.

سبب الأزمة 

وأكد كريم أنه لم يحصل وعائلته إلا على عربون مادي متواضع للغاية من المبلغ المتفق عليه، وولم تلتزم الجهات الإنتاجية بدفع الحقوق المتبقية، بينما كان من المفترض دفع المبلغ كاملا في أكتوبر الماضي.

وأكد ابو زيد أنه يتفاوض معهم منذ شهر فبراير َقاموا بمماطلة الأمور حتى يتم عرض المسلسل ولم يستطيعوا هم فعل شئ، لذلك فهو مضطر إلى اللجوء إلى القانون.

وقال كريم أبو زيد إن مخرج المسلسل، عبد العزيز حشاد، صديقه، وكان يريد أن يقدم نسخة درامية من الفيلم.

ما علاقة المخرج عزيز حشاد 

وتابع أبو زيد أن المخرج هو الوسيط بينه وبين الجهات الإنتاجية للمسلسل، مؤكدا أنه وافق على الفكرة من أجل صداقته به، و رغبته في إعادة طرح القصة بشكل درامي.

يشارك في مسلسل "جري الوحوش" إلى جانب الفنان نضال الشافعي، محمود عبدالمغني، وفادية عبدالغني، وصلاح عبد الله، ومحمود حجازي، وسميرة صدقي، وغيرهم الكثير.

المسلسل سيناريو الكاتب أحمد صبحي، وإخراج عبد العزيز حشاد.

search