الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:29 ص

نظام غذائي لإنقاص الوزن الزائد في 7 أيام فقط

فقدان الوزن

فقدان الوزن

A A

كثيرون يصابون بوزن زائد خلال شهر رمضان المبارك، لأن مائدة الإفطار تتنوع بين الأكلات المختلفة المليئة بالدهون والسعرات الحرارية، وحتى بعد الإفطار يلجأ البعض إلى تناول الحلويات والعصائر المليئة بالسكريات، لذلك هناك نظام سهل وسريع لفقدان الوزن الزائد والشعور بالشبع، بحسب صحيفة Times of india.

تناول الفواكه في اليوم الأول

يفضل أن تبدأ الإفطار بتناول تفاحة متوسطة الحجم، يليها وعاء من شرائح الشمام، وبعض قطع البطيخ المنعش، وبعد الانتهاء من ذلك الطبق يمكنك البدء في وجبة الإفطار الخفيفة، ويمكنك تكملة الإفطار على مدار اليوم من خلال الفواكه، مع شرب من 8 إلى 12 كوبًا من الماء في أوقات متفرقة.

اليوم الثاني يتم فيه الاستفادة من الخضار 

في اليوم الثاني يمكن أن نبدأ الإفطار بكوب من البطاطس المسلوقة، يليها نصف وعاء من الخيار، وكذلك الاستمتاع بحصة سخية من الخس والسبانخ والفلفل، ويمكن تناول وجبة خفيفة من الجزر المقطع مع عصير الليمون، كما يمكن تناول البروكلي المسلوق والبازلاء الخضراء، واختتم يومك بتناول الخيار، وتأكد من بقائك رطبًا مع شرب الكثير من الماء.

التوازن بين الفواكه والخضروات في اليوم الثالث 

ابدأ يومك الثالث بطبق من الشمام يليه كوب من الأناناس أو الكمثرى، ثم استمتع بمزيج ملون من الخس والخيار والسبانخ والفلفل، وتنفيذ نفس الوجبات الخاصة باليوم الثاني.

الموز والحليب في اليوم الرابع

يمكنك في اليوم الرابع البدء بموزتين، يليهما تناول ميلك شيك لذيذ مصنوع من موزتين وبعض مسحوق الكاكاو وكوب من الحليب، وتناول وجبة خفيفة من موزتين إضافيتين، وبعد مرور حوالي ساعتين يمكن موزة أخرى وكوب من الحليب، واختتم يومك بكوب من الحليب في الساعة 8.30 مساءً.

الأرز البني في اليوم الخامس

في اليوم الخامس يفضل البدء بـ3 حبات طماطم، يليها نصف كوب من الأرز البني المقلي مع الخضار المتنوعة، وبعد مرور نحو ساعتين يمكن تناول حبتين من الطماطم ووجبة خفيفة من الأرز البني، مع نصف كوب من الخضار السوتيه.

الخضروات في اليوم السادس 

وفي اليوم السادس ابدأ بثلاث حبات طماطم، يليها نصف كوب من الأرز البني المقلي مع الخضار المتنوعة، وهو نفس نظام اليوم الخامس، ولكن يمكن استبدال الخضار بـ500 جرام من الدجاج موزعة على مدار اليوم.

اليوم السابع والأخير

في اليوم الأخير من رحلة فقدان الوزن، ركز على الأطعمة الغنية بالفيتامينات، ابدأ إفطارك بكوب من عصير البرتقال أو التفاح، ثم تناول نصف كوب من الخضار السوتيه مع نصف كوب من الأرز البني، ويمكن تناول وجبة خفيفة على كوب من البطيخ مع التوت المتنوع، كما يمكنك الاستمتاع بكوب من الحساء، واختتم يومك بحصة أخرى من الأرز البني والخضروات المقلية.

search