السبت، 05 أكتوبر 2024

12:41 م

تيك توك صور.. تطبيق جديد لمنافسة إنستجرام

تيك توك

تيك توك

خاطر عبادة

A A

في الوقت الذي تحول فيه تطبيق تيك توك إلى المنافس الرئيسي لموقع إنستجرام لتبادل الصور، حظي الأخير بعدد أكبر من التنزيلات خلال العام الماضي، متفوقا على الأول، بعد 4 أعوام من هيمنة عملاق الفيديوهات القصيرة الصيني.

وتحول إنستجرام المملوك لشركة ميتا تدريجياً من كونه شبكة اجتماعية تركز على الصور الفوتوغرافية إلى ميزة أخرى تركز على مقاطع الفيديو القصيرة "ريلز"، لسحب البساط من تيك توك الذي يجذب أكبر عدد من الأطفال بسبب تلك الميزة.

 

تيك توك صور

 ومن الغريب أن تيك توك - الغريم الرئيسى لإنستجرام سيلجأ أيضا لنفس الحركة التي قام بها إنستجرام مؤخرا، ولكن في الاتجاه المعاكس، مع تطبيق جديد مخصص للصور الفوتوغرافية: TikTok Photos ، وفقا لصحيفة لاراثون الإسبانية اليوم.

وتم الكشف عن ميزة TikTok Photos بعد إطلاق SpAndroid أحدث إصدار من APK، ملف التثبيت على أندرويد، لتطبيق تيك توك، والذي يوجد فيه إشارات متعددة إلى TikTok Photos وحتى الشعار الذي سيحمله التطبيق والذي يحتفظ بنفس نظام الألوان لتيكتوك.

ويتضمن ملف APK لتحميل التطبيقات على الأندرويد عبارات مثل "احصل على صور TikTok" و"شارك هذا المنشور على صور TikTok" و"الوصول إلى أشخاص آخرين ذوي خلفية مماثلة لنشر الصوروغيرها. 

كما أنه يزامن منشوراتك مع صور TikTok، حيث أن تطبيق مشاركة الصور سيوفر إمكانية التشغيل التفاعلي مع تيك توك ، مما يسمح للمستخدمين بمزامنة صورهم الحالية.

ويتيح تيك توك حاليًا نشر الصور في التطبيق بطريقة محدودة، حيث يمكن إجراء ذلك باستخدام صورة واحدة، بتنسيق فيديو، أو إنشاء عرض شرائح منزلق باستخدام المرشحات والتعليقات الصوتية والنص والصوت.

 كما يشير نص مترجم آخر إلى إطلاق وشيك.. سيتم إطلاق TikTok Photos قريبًا، ونأمل أن نساعدك في اكتساب جماهير جديدة في التطبيق الجديد، إذا قمت بتنشيط المفتاح، فسنعمل على بمزامنة صورك العامة مع التطبيق الجديد تيك توك صور، سواء قمت بإغلاق النافذة المنبثقة أم لا. 

 ومع ذلك، لم يصدر تيك توك بعد معلومات رسمية حول التطبيق وتاريخ إصداره المتوقع.

وأدى تحول إنستجرام إلى منصة تعطي الأولوية لمقاطع الفيديو القصيرة، وهي ريلز الشهيرة، إلى ترك المستخدمين متعطشين إلى تطبيق يركز على الصور مثل إنستجرام في السابق؛ وهذا الفراغ هو ما تريد TikTok Photos ملؤه.

search