السبت، 05 أكتوبر 2024

11:58 ص

شكري يبحث مع "خوسيه" زيادة الاستثمارات بين مصر وإسبانيا

سامح شكري

سامح شكري

روان عبدالباقي

A A

أعرب وزير الخارجية سامح شكري عن شكره لدولة إسبانيا حكومة وشعبًا على التمسك بقواعد القانون الدولي بما يتسق مع الرؤية المصرية من التطورات في قطاع غزة.

زيادة الاستثمارات الإسبانية

وأكد شكري خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، أن هناك اهتمامًا مشتركًا لزيادة الزيارات المتبادلة بين الدولتين والعمل على زيادة مساهمة الشركات الإسبانية في جهود مصر التنموية والعمل على زيادة الاستثمارات وحجم التجارة بين البلدين.

الدور الإسباني في دعم مصر

وأشار شكري إلى أن إسبانيا لها دور كبير في التعريف بما تواجهه مصر من تحديات وضرورة العمل المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي، حيث يتم تناول القضايا في إطار احترام القانون الدولي، مؤكدًا على الدور الإسباني في دعم مصر خلال هذه المرحلة ودفع آليات الاتحاد الأوروبي لمزيد من الاهتمام.

التطورات في غزة

وأوضح شكري أن رؤى مصر وإسبانيا متسقة فيما يتعلق بالأوضاع في غزة سواء من حيث ضرورة وقف إطلاق النار الفوري ومراعاة الحالة غير المسبوقة للضحايا المدنيين وما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة من صعاب بالغة وصلت إلى حد المجاعة في الشمال.

تداعيات العملية العسكرية في رفح

حذر كل من شكري وألباريس من تداعيات العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية، مشيرين إلى العواقب الإنسانية الخطيرة التي قد تنجم عنها.

لقاء الرئيس السيسي مع وزير الخارجية الإسباني

أبرز لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، التطورات الإقليمية الحالية.

التقدير الإسباني لدور مصر

أكد الجانب الإسباني تقديره لدور مصر كقوة إقليمية مسؤولة تعمل على تحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط ومنطقة البحر المتوسط.

الإشادة بالجهود المصرية

أشاد الجانب الإسباني بالجهود المصرية في التهدئة ووقف إطلاق النار وتسهيل تبادل المحتجزين في قطاع غزة، وأثنى على الدور القيادي العالمي لمصر في مواجهة الصعوبات المتعلقة بإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع رغم التحديات الكبيرة التي تواجهها في هذا الصدد.

search