الأحد، 06 أكتوبر 2024

07:25 ص

ضبط تجار سلاح غسلوا 27 مليون جنيه في العقارات والسيارات

غسيل أموال - تعبيرية

غسيل أموال - تعبيرية

شيماء عمار

A A

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، الإجراءات القانونية حيال عنصرين إجراميين، لأحدهما معلومات جنائية، بمحافظة قنا، غسلا أموالا بقيمة 27 مليون جنيه.

 

غسيل أموال

وكشفت التحقيقات أن المتهمين غسلا الأموال المتحصّلة من نشاطهما الإجرامي في مجال الاتجار بالأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق شراء الأراضي الزراعية والعقارات والسيارات والأنشطة التجارية.

وقدرت أفعال الغسل بـ 27 مليون جنيه تقريبًا، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

25 مليون جنيه

وفي واقعة أخرى، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على اثنين مقيمين بمحافظتي قنا وأسيوط، وقالت إنهما غسلا 25 مليون جنيه، حصيلة نشاطهما الإجرامي في مجال الاتجار بالأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص والمواد المخدرة.

وقالت الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة إن كلاهما له معلومات جنائية، واعتادا غسل الأموال المتحصلة من نشاطهما الإجرامي، وإخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها كأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق قيامهما بشراء الأراضي الزراعية والعقارات والسيارات وتأسيس الأنشطة التجارية.

100 مليون جنيه

كما تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 4 أشخاص "لثلاثة منهم معلومات جنائية"، يقيمون بمحافظة شمال سيناء، لقيامهم بغسل 100 مليون جنيه متحصلة من نشاط إجرامي متمثل في تجارة المواد المخدرة، عن طريق تأسيس الأنشطة التجارية وشراء العقارات والأراضي والسيارات.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search