الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:32 ص

"سرقوا التوكتوك".. الإعدام للمتهمين بقتل الطفل "معاوية" في البحيرة (فيديو)

محكمة جنايات دمنهور

محكمة جنايات دمنهور

البحيرة - إسلام أبو الوفا

A A

أسدلت محكمة جنايات دمنهور، الستار على القضية المقيدة برقم 914 لسنة 2023 جناية كلى وسط دمنهور، بالإعدام شنقا على المتهمين بقتل الطفل فتحي معاوية فتحي عبد الرحمن عطا، وسرقة دراجته البخارية "توك توك"، وإلقاء جثته في ترعة ناصر بمحافظة البحيرة.

كما قررت هيئة المحكمة برئاسة المستشار بهجت عبد اللطيف داود، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أحمد محمد عطية، أحمد محمد الجندي، محمد حسين محمد، وسكرتارية محمد أبو الخير، كما حكمت بالسجن على المتهم الثالث لمدة سنة مع الشغل.

كانت هيئة المحكمة قررت في جلستها الماضية بتاريخ 11 فبراير 2023، إحالة أوراق المتهمين محمود فوزي كامل هيبة، وكريم أيمن عبد الله حواش، إلى مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي، في توقيع عقوبة الإعدام عليهما، وحددت هيئة المحكمة جلسة اليوم الخميس الموافق 14 مارس 2024 للنطق بالحكم على المتهمين.
وأحالت نيابات وسط دمنهور الكلية، بإشراف المستشار محمد حلمي، المحامي العام الأول لنيابات وسط دمنهور، أوراق القضية المقيدة برقم 914 لسنة 2023 جناية كلى وسط دمنهور إلي محكمة الجنايات.
وتم توجيه إلي كل من إلى المتهمين الأول والثاني، تهمة قتل الطفل مع سبق الإصرار والترصد، بعد قيامهم بالاتفاق معه على توصيلهم لإحدى القرى، وعندنا فطنوا بخلو المكان من المارة، أمسك المتهم الأول برقبة المجني عليه ضاغطا عليها بإحدى يديه، ثم حمله المتهمان سويا، وألقيا بجثته في مياه ترعة ناصر، لإتمام جريمتهما، وعندما تنبها إلى أنه ما زال على قيد الحياة، ألقوا الحجارة نحوه حتى تيقنا من غرقه وقتله.
وأفادت جهات التحقيق إن الجناية المذكورة، اقترنت بجنحة أخرى، وهي سرقة توك توك، مملوك لوالد الطفل، الذي كان يقوده، كما حازا حجارة تم استخدامها، في ارتكاب الجريمة دون مبرر من ضرورة مهنية أو حرفية، ووجهت جهات التحقيق إلي المتهم الثالث تهمة إخفاء متحصلات السرقة مع علمه بذلك.

search