الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:21 م

خدمات طبية وبيطرية خلال قافلة مجانية في الدلنجات بالبحيرة (صور)

جانب من فعاليات القافلة

جانب من فعاليات القافلة

إسلام أبوالوفا

A A

نظمت وحدة السكان بديوان عام محافظة البحيرة، قافلة سكانية بقرية إصلاح بلبع التابعة لقرية المسين بمركز الدلنجات، بهدف تقديم مجموعة من الخدمات الطبية والبيطرية والاجتماعية لأبناء القرى النائية والمحرومة، لتخفيف الأعباء عن كاهلهم وتوعيتهم بالقضية السكانية وأهمية التخطيط الأسري والصحة الإنجابية.

إطلاق القافلة، يأتي بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات وبمشاركة ممثلي الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة.

خدمات طبية

تضمنت القافلة، تقديم خدمات طبية وعلاجية بمختلف التخصصات لـ 170 حالة "باطنة، أطفال، نساء وتوليد، تحاليل سكر واعتلال كلوي"، كما تم تقديم عدد من الخدمات البيطرية، حيث تم رش 500 رأس ماشية ضد الطفيليات الخارجية.

توعية بالمشكلة السكانية

كما تم عقد عدة لقاءات للتوعية بخطورة المشكلة السكانية وأثرها علي التنمية المستدامة وخطورة الزواج المبكر علي الأسرة والمجتمع، ما نتج عنه زيادة نسب الطلاق بالفترة الأخيرة.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة الدكتور هاني جميعة، أن القوافل الطبية المجانية إحدى وسائل الدولة المصرية للتخفيف عن كاهل المواطن المصري، حيث تمكنت من اكتشاف الكثير من الأمراض قبل تفاقمها، بالإضافة لقدرتها على الوصول إلى مناطق نائية وبعيدة.

وأوضح "جميعة" أن الزيادة السكانية علي رأس أولوياتنا، من خلال تنفيذ المبادرات والبرامج الداعمة للإستراتيجية السكانية على جميع المستويات المحلية، كما يتم تقديم جميع أدوات الدعم اللازمة لتحسين المؤشرات السكانية.

أشار إلى أن دعم القضية السكانية، يتضمن توفير جميع أدوات تنظيم الأسرة والخدمات الصحية الخاصة بطب الأسرة، والدفع بفرق طبية متخصصة بمجال طب الأسرة بالمراكز والقرى وبوحدات طب الأسرة، بالإضافة إلى الرائدات الريفيات والذين لهم دور مهم وفعال، من خلال نشر الوعي بالقضية السكانية بالقرى.

search