الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:00 ص

اتحاد منتجي الدواجن: ارتفاع سعر اللحمة ألقى بظلاله على "الفراخ"

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

أسامة حماد

A A

قال رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، المهندس محمود العناني، إن أسعار الفراخ لم تنخفض في بداية شهر رمضان بسبب الإقبال الكثيف على الشراء من قبل المواطنين بسبب عدم توافر البدائل وارتفاع أسعارها إذ يتراوح سعر اللحوم الحمراء من 400 إلى 500 جنيه للكيلو، وسعر السمك البلطي يصل إلى 100 جنيه.  

توقعات بالانخفاض

وأكد رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، خلال تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أنه يتوقع انخفاض أسعار الفراخ خلال الأيام المقبلة من شهر رمضان، نتيجة لانخفاض أسعار الأعلاف بسبب تراجع تراجع قيمة الدولار أمام العملة المحلية.

انخفاض نسبة النفوق

وأوضح “العناني”، أن التحسن في أحوال الطقس من أسباب عدم نفوق الدواجن في الفترة الحالية، لذلك هناك كميات كافية من الدواجن داخل المزارع، وسيكون المعروض متساوٍ مع المطلوب من قبل المستهلكين.

وأوضح أن الزيادة في الأسعار لا تعني هامش ربح إضافي، على عكس تاجر التجزئة الذي يريد خفض الأسعار حتى تزيد القوة الشرائية من المواطنين.

تراجع الأسعار

كما توقع عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، محمد صالح، تراجعًا في أسعار الدواجن والبيض خلال الفترة المقبلة، تزامنًا مع انخفاض سعر الدولار بالسوق السوداء، مشيرًا إلى ضرورة تقليل المستهلك من شراء الدواجن حتى تتراجع الأسعار لدى التجار.

search