السبت، 05 أكتوبر 2024

04:23 م

"بعد وفاتها".. تعرف على الحرز المتحفظ عليه في قضية "فتاة الشروق" حبيبة الشماع

حبيبة الشماع

حبيبة الشماع

عزت جمعة

A A

توفيت “فتاة الشروق” حبيبة الشماع بعد 23 يوما من مكوثها في المستشفى متاثرة بإصابتها، بعدما قفزت من سيارة “أوبر”بطريق السويس.

وأكد مصدر أمني أن الحرز الموجود في قضية حبيبة الشماع عبارة عن “مظروف أبيض اللون بداخله زجاجة برفان مدون عليها كلمة سكيب، والحرز مغلق باستخدام (الجمع الأبيض) في عدة مواضع وعليها بصمته”.

نص التحريات 

وجاء في التحريات التي أجرتها أجهزة الأمن بالقاهرة  في المحضر رقم ١٠١٦ لسنت ٢٠٢٤ أنه في يوم الواقعة تلقى قسم شرطة الشروق بلاغا من أحد الأشخاص بعثوره على فتاة مصابة بإصابات خطيرة على جانب الطريق، وقالت له بأن سائق سيارة أوبر أراد التحرش بها فقفزت من السيارة، وتم التوصل إلى أن الفتاة، وتدعي حبيبة الشماع، ٢٤ سنة، كانت قد استقلت السيارة مع المتهم لتوصيلها من مكان لآخر، وبإعداد الأكمنة تم ضبط المتهم عقب استصدار إذن من النيابة العامة، وبمواجهته أقر أنه يعمل سائقا مع أحد الأشخاص وعقب الانتهاء يعمل في توصيل المواطنين من خلال تطبيق أوبر.

وأضاف أن المجني عليها قامت بطلب رحلة أوبر وأثناء السير بطريق السويس، قام بغلق الزجاج ورش برفان لوجود رائحة كريهة، ففوجئت بالمجني عليها تقفز أثناء سيرها بالطريق فقمت بالهرب خوفا مما سيحدث، تم التحفظ على السيارة والمتهم.

وفاة حبيبة الشماع 

وتوفيت حبيبة الشماع، المعروفة إعلاميًا بـ“فتاة الشروق”، بعد صراع مع الإصابات التي تعرضت لها إثر واقعة قفزها من السيارة هربًا من “تحرش سائق أوبر”، بحسب اتهامات الأسرة.

وفي 21 من فبراير الماضي، قفزت حبيبة من سيارة أوبر بعد أن اشتبهت في تحرش السائق بها، بعدما رشّ “إسبراي” شكّت في أنه مخدّر.

وكشف عمرو بلال، أخصائي تربية خاصة وشاهد الإثبات في واقعة "حبيبة الشماع"، أن الفتاة كانت في حالة يرثى لها بعدما قفزت من السيارة، وجسدها يرتعش من الرعب، قبل أن ينقلها إلى جانب الطريق وجمع أغراضها المبعثرة على الأسفلت. يتابع “هاتفنا أصدقاءها وأخبرناهم أنها تعرضت لحادث وحضروا على الفور، ثم دخلت الفتاة في نوبة تشنج، جالها 12 نوبة صرع ورا بعض”، حسب روايته.

تابع أنه وقت الواقعة كان يسير على طريق السويس وبرفقته سائق بمحل عمله، ثم فوجئ بفتاة تفتح باب سيارة تسير أمامه وألقت بنفسها بسرعة، ما استدعاه إلى التوقف للاطمئنان عليها، وقالت له نصًا “سائق أوبر كان بيخطفني وأنا نطيت من العربية”.

لقرابة شهر مكثت “حبيبة الشماع” تصارع الموت في المستشفى، بعد التدهور الحاد في حالتها الصحية، وبالأمس، كشف الدكتور محمد أمين، محامي “حبيبة” المعروفة إعلاميًا بـ"فتاة الشروق"، قائلا: “كل حتة في جسمها بتنزف”.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search