السبت، 05 أكتوبر 2024

05:39 م

وداعًا حبيبة الشماع.. انهيار خلال تشييع الجثمان (فيديو)

تشيع جثمان حبيبة الشماع

تشيع جثمان حبيبة الشماع

محمود رفاعي

A A

انهارت أسرة فتاة الشروق حبيبة الشماع، خلال نقل الجثمان لدفنه بعد أداء صلاة الظهر بمسجد الشرطة بالقاهرة الجديدة.

وتوفيت حبيبة الشماع بعد مرور 21 يومًا من دخولها في غيبوبة، عقب إلقائها نفسها من سيارة تابعة لشركة “أوبر” بعدما اعتقدت أن السائق يحاول اختطافها.

تشييع جثمان حبيبة الشماع

وحملت أسرة حبيبة الشماع جثمانها إلى سيارة نقل الموتى، لنقله الى مثواها الاخير  بمقابر الوفاء والأمل بمدينة نصر ، وسط انهيار وحزن كبير من عائلة "حبيبة الشماع". 

وحضر عدد كبير من المواطنين لتشييع الجثمان، بالإضافة لوسائل الإعلام والصحفيين، خاصةً أن قضيتها حازت على اهتمام الرأي العام المصري والعربي والعالمي.

تصريح الدفن

وأنهت أجهزة الأمن الإجراءات القانونية المتعلقة بالواقعة، حيث أرسل قسم شرطة الشروق جواب تصريح الدفن لمفتش الصحة بعد صدور قرار من النيابة العامة بتسليم الجثمان لأسرتها دون تشريح لعدم وجود شبهة جنائية فى الواقعة.

منشور لابنة عمها

بدأت حكاية “حبيبة الشماع”، بمنشور لابنة عمها تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك، قالت فيه “أنا بكتب البوست دا علشان أحكي ليكم اللي حصل لبنت عمي علشان أولا عاوزاكم تدعوا لها ربنا يشفيها و يرجعها لينا بالسلامة.. حالتها لسه في خطر".

وأضافت: "حبيبة فاقدة الوعي وعندها نزيف في المخ مش بيقف، ثانيا خدوا بالكم من نفسكم ومن بناتكم الناس بقوا مؤذيين.. ربنا يبعد عنا شرور الناس” وخلق المنشور جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي وبثت الرعب والفزع في نفوس المواطنين بعد معرفة ماحدث.

القبض على المتهم

خرجت قصة حبيبة الشماع للرأي العام، بتلقي الأجهزة الأمنية القبض على سائق “أوبر” ويدعى “محمود هاشم”.

تبيّن أن للمتهم معلومات جنائية ومقيم في نطاق محافظة الجيزة، وبمواجهته قرر أنه حال غلق نوافذ السيارة ورش معطر فوجئ بقفز حبيبة من السيارة، فاستكمل سيره ولم يتوقف خشية تعرضه للإيذاء، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية، وأمرت النيابة العامة بتفريغ كاميرات المراقبة المتواجدة في محيط الواقعة للوقوف على ملابسات الحادث.


 

search