الإثنين، 09 سبتمبر 2024

09:59 ص

طفلة تسأل عن حجاب زوجات النبي.. جمعة: "خلعه كان اعتراض على المجتمع"

الدكتور علي جمعة

الدكتور علي جمعة

إيمان رزق

A A

توجهت طفلة بسؤال إلى مفتي الديار المصرية الأسبق، الدكتور علي جمعة، قائلة "إزاى كانت زوجات سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، بيلبسوا الحجاب؟.

حجاب زوجات النبي

وأوضح مفتي الديار المصرية الأسبق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الجمعة، أن "أيام سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، وقبل النبي كانوا بيلبسوا الحجاب، وكانت المرأة تتعرى وتخلع الحجاب عندما يقتل لها أب أو أخ، كنوع من الاعتراض على المجتمع".

وأكد “جمعة” أن "الحجاب الحالي الذي يظهر الوجه والكفين، كان موجودا من قبل الإسلام، ولما جاء الإسلام أبقى عليه، وطلب منا العفاف والبعد عن الفحش والزنا، وده بيساعد فيه الحجاب اللي هو نوع من العفاف".

من خلق الله؟

وتوجّه طفل بسؤال إلى مفتي الديار المصرية الأسبق، الدكتور علي جمعة، حول من خلق الله؟.

وقال الدكتور علي جمعة، "ربنا خارج الزمان، لو كان في حد خلقه كان يبقى في زمان، مفيش حد خلقه".

وتابع “ده لو كان فيه حد خلقه يبقا كان فيه زمان وحد قبليه، وطالما فيه تغير يبقى فيه زمان، حتى لو مليارات السنين مقدرش أقول مين اللي خلقه لأن مفيش حد خلقه”.

ورد الطفل على إجابة الدكتور علي جمعة بسؤال: أومال هو هنا على طول؟، فكان رد مفتي الديار المصرية "أيوه.. لأنه مفيش زمان، ومحدش بيعد ومحدش بيقول إنت عمرك يا رب مليون سنة، لأنه سبحانه وتعالي خارج الزمان".

ويعرض برنامج نور الدين، على قنوات الشركة المتحدة، ويفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها.

ويرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

search