السبت، 06 يوليو 2024

08:12 م

تعديل موعد سفر المنتخب الأولمبي إلى السعودية

ميكالي مدرب منتخب مصر الأولمبي

ميكالي مدرب منتخب مصر الأولمبي

محمد فتحي

A A
سفاح التجمع

عدل الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي موعد سفره إلي مدينة حساء بالسعودية ليغادر الإثنين المقبل بدلاً من السبت، وذلك ضمن الاستعداد لخوض بطولة غرب آسيا الدولية التي تقام بمدينة الأحساء السعودية في إطار تحضيرات الفراعنة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ويستعد المنتخب لمواجهة نظيره الإماراتي، ويلتقي الفائز أمام الفائز من لقاء العراق وأستراليا في نصف النهائي.

ويشارك في البطولة 8 منتخبات هي (مصر والسعودية والأردن والعراق والإمارات و كوريا الجنوبية وتايلاند وأستراليا ومصر).

وأوضح من خلال التدريبات ارتفاع نسبة الانسجام والتعاون بين اللاعبين في تنفيذ فكر المدرب البرازيلي خاصة في بناء الهجمات والارتداد السريع من الهجوم للدفاع المنظم مع فقدان الكرة.

ويضم الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي: (ميكالى المدير الفني وتياجو المدرب العام وعادل مصطفي المدرب وسيد السويركي مدرب الحراس وليونياردو مخطط الأحمال وجواو محلل الأداء ومحمود حرب المدير الإداري وطارق سليمان رئيس الجهاز الطبي ومساعده صلاح عاشور اخصائي التأهيل والعلاج الطبيعي وخالد سرحان المترجم، ومحمد عبد الحكيم واحمد شوقي في التدليك وعيد سليمان مسئول المهمات).

قائمة المنتخب الأوليمبي

وأعلن ميكالي قائمة المشاركين في بطولة غرب آسيا حيث ضمت 23 لاعبًا هم (حمزة علاء، علي الجابري، محمد السيد سيحا، حسام عبد المجيد، عمر فايد، محمد طارق، محمد مغربي، كريم الدبيس، محمد حمدي، أحمد عيد، أحمد محمود، محمود صابر، محمد شحاتة، محمود جهاد، أحمد عاطف قطة، مصطفى سعد ميسي، أحمد نادر حواش، عمر الساعي، مصطفي أشرف، إبراهيم عادل، أسامة فيصل، نادر فرج، بلال مظهر).

نتيجة قرعة البطولة

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلن الإثنين الماضي، نتيجة قرعة البطولة عبر منصة «إكس»، نتيجة القرعة؛ حيث يلتقي المنتخب السعودي نظيره الأردني، فيما يلعب منتخب الأولمبي المصري ضد الإمارات.

وفي المجموعة الثانية يلعب كوريا الجنوبية ضد تايلاند، وفي الرابعة أستراليا والعراق.

نظام البطولة

وُزعت المنتخبات المشاركة في بطولة غرب آسيا على أربع مجموعات، بواقع منتخبين في كل مجموعة، يتقابلان في مباراة واحدة خلال الدور الأول، على أن ينتقل الفائز منها إلى الدور نصف النهائي، بعدها يتأهل المنتخبان الفائزان إلى المباراة النهائية، فيما يلتقي الخاسران في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، كما ستُقام مباريات لتحديد المراكز من الخامس إلى الثامن.

search