الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:27 ص

بط ورقاق.. عصام عمر وعادل إمام في موعد على الإفطار بمنزل "يحيى"

عصام عمر

عصام عمر

محمد السيد

A A

في موقف يثبت أنه نجم في حجم توقعات جمهوره، لبى الفنان عصام عمر دعوة شاب مهتم بالسينما والدراما المصرية، على إفطار رمضان.

"يحيى سينماتيك"، هو اسم شاب يعمل في مطار القاهرة، يهوى السينما والسينمائيين، كونك من متابعي صفحته الصغيرة، ستجد وجبة دسمة من التاريخ الفني والأفيشات القديمة، بعضها قد يكون نادرا، رصها في مكتبته التي لم تتخطى جدران غرفة منزله البسيط بحارة شعبية.

المهتم بالسينما، تخلى خلال شهر رمضان عن عشقه للزعيم عادل إمام مؤقتا، وتفرغ لمتابعة دراما رمضان وإبداء ملاحظاته على المسلسلات من وجهة نظره كمشاهد وليس ناقد، ويبدو أن عصام عمر كان مبدعا وبسيطا لدرجة أقنعت "يحيى" بأنه صديق أو جاره في المنطقة، الأمر الذي شجعه على دعوته للإفطار.

وجه يحيى دعوة إفطار إلى عصام عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، وكتب مع إشارة لاسم الفنان "ما تيجي تفطر عندنا في يوم، هنعملك أكلة حلوة"، ربما كانت مجرد محاولة لم ينتظر لها إجابة.

لم ينتظر الشاب كثيرا، وبعد أقل من ساعة، علق عصام عمر على المنشور، "يلا بينا يا يحيى، بعد يوم 11 رمضان"، وتبع ذلك التعليق بآخر فيه، "اختار يوم 12 أو 13 حسب ظروفك".

يحيى حسني، "السينماتيك"، يبدو أنه على موعد مهم سيجمع فيه عصام عمر وأفيشات أفلام عادل إمام وأحمد ذكي ونور الشريف ومحمود عبدالعزيز، في مكان واحد، وهو ما ظهر في سعادته باستجابة الفنان.

"سينماتيك" كما في اسمه الثاني بحسابه على فيسبوك، وعد نجم "مسار إجباري" في رمضان الحالي بوجبة إفطار دسمة، كما في منشوره وجاء فيه، "في بيتنا نجم يوم الجمعة الجاية، عصام عمر عندنا في البيت، شكراً يا أصيل على تلبية الدعوة على الفطار مع أسرتي البسيطة، وربنا هتنورنا، ده أحلى رقاق وبط وعرقسوس وتمر هندي يستاهلوا بقك". 

يحيى مع إفيشاته

“يحيى سينماتيك” اعتاد نشر صور من منطقته الشعبية، كما دائما ما يشارك نوعية طعامه البسيطة والتي تكون هي ذاتها في منازل كل المصريين، كنوع من اعتزازه بحياته، إلى جانب عشقه للفن والفنانين، مثل ما تظهر صفحته الشخصية وأفيشاتها النادرة، وصور نجوم الزمن الجميل، ودائما ما يعبر عن حبه وعشقه الخاص بالزعيم عادل إمام، والذي يحتفظ تقريبا بجميع أفيشات أفلامه، أو صور منها على أقل تقدير.

يحيى مشاركا صورة من حارته
search