السبت، 06 يوليو 2024

07:37 م

بنتي في خطر.. مصري يستغيث بالسلطات في الكويت من طليقته مزدوجة الجنسية (خاص)

القنصلية المصرية بالكويت

القنصلية المصرية بالكويت

آلاء مباشر

A A
سفاح التجمع

قال الصيدلي المصري محمد عزت، المتواجد في دولة الكويت، طليق السيدة صاحبة أزمة ازدواج الجنسية والتي تدعى "مهشيد جمشيد”، إن ابنته في خطر طالما هي في حضانة الأم، وسيتم سحب الجنسية منها لأنها تحمل جنسيتين.

وأكد عزت في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن طليقته تجتهد للحصول على جواز سفر مصري لابنته للهروب، موضحًا أن القانون الكويتي يمنع مجموعة جنسيات من التواجد في البلد، ومن بينهم الإيرانيين والسوريين.


وأشار إلى أن الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر الكويتية ممثلة في إدارة مباحث الجنسية، ستقوم بضبط المزورين والمزدوجين وإسقاط الجنسية عنهم، لذلك ترغب الأم في الحصول على جواز السفر المصري لابنته للهرب خارج البلاد.

الاستنجاد بالقنصلية المصرية في الكويت


ولفت الأنظار نحو ما تقدم به إلى القنصلية المصرية بالكويت لنجندة ابنته من الأم المزدوجة الجنسية، قائلًا: "أناشد سيادتكم أنا المواطن الصيدلي محمد عزت محمد إسماعيل، بعدم الموافقة لطليقتي مهشيد جمشيد تاكيدي، على استخراج جواز سفر بدل تالف فاقد لابنتي المصرية ملك محمد عزت، حيث أنني كنت قد تزوجت من طليقتي على أنها كويتية الجنسية، وقامت السلطات الكويتية وأمن الدولة الكويتي مؤخراً باكتشاف أن طليقتي تتلاعب بأوراق رسمية وأنها مزدوجة الجنسية وتحمل الجنسية الإيرانية".

وتابع: "وبذلك ستقوم إدارة الجنسيات بالكويت بسحب الجنسية الكويتية من طليقتي والتي تسعى للحصول على جواز سفر لابنتي، ومن ثم الهروب بالطفلة إلى إيران، علماً بأن الطفلة لديها جواز سفر بحوزتي ساري المفعول".

وواصل "لقد تقدمت مؤخراً بطلب لمصلحة الجوازات من خلال سفارتنا المصرية بالكويت وأرجو المولى عز وجل أن تدعموا موقفي بحماية ابنتي وأن لا تفارقني لنحافظ على جنسيتها المصرية وديانتها الإسلامية الصحيحة".

search