الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:43 م

نجوى فؤاد تعاني صحيا: لازم أنام على ظهري شهرا (خاص)

الفنانة نجوى فؤاد

الفنانة نجوى فؤاد

شيماء رستم

A A

كشفت الفنانة نجوى فؤاد، تفاصيل الوعكة الصحية التي ألمت بها مؤخرا، بدت عليها في صور نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهي على فراش المرض.

وقالت النجمة المعتزلة، إنها تعاني من مشاكل صحية في العمود الفقري تطلبت إجراء عمليتين جراحيتين، ومن المفترض أن تستلقي على ظهرها لمدة شهر كامل دون حركة.

أوضحت، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أنها لا تستطيع الحركة مطلقا بسبب الكثير من الأربطة والأدوات الطبية على ظهرها، في أعقاب الجراحتين.

بشأن احتمالية ظهورها في أعمال درامية أو برامج تلفزيونية، خلال الرمضان الجاري، أكدت الراقصة الاستعراضية الأولى في ستينات وسبعينات القرن الماضي، أنها ستظهر خلال الشهر المبارك في برنامجين سجلتهما بشكل مسبق قبل تدهور حالتها الصحية.

معاناة الفنانة نجوى فؤاد

نجوى فؤاد تحدثت عن معاناتها الأخيرة مع المرض خلال لقائها مع الإعلامية سهير جودة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

أكدت أنها لم يسأل عنها أحد من الوسط الفني إلا قليلا، فيما لم يزرها أي منهم، مضيفة أنها لا تتقاضى معاشا من وزارة الثقافة، فيما عرض عليها نقيب الممثلين أشرف زكي، 600 جنيه شهرية من النقابة.

أضافت، أن هناك العديد من نجوم الفن عانوا في أواخر أيامهم، من بينهم العندليب عبد الحليم حافظ، الذي كان يرعاه الملك الحسن، بينما مات عددا منهم ولم يكن معهم المال والذي من بينهم رشدي أباظة ووحش الشاشة فريد شوقي.

تابعت أن الفنانة مديحة كامل اشتغلت “خياطة” في أيامها الأخيرة لكي تستطيع أن تتحمل نفقات المعيشة.

ووجهت الفنانة نجوى فؤاد رسالة مضمونها، “على الجميع أن يهتم بنجوم هذا الجيل (جيلها).. فلم نكن نأخذ الملايين مثل هذه الأيام”.

مسيرة نجوى فؤاد

بدأت الفنانة المعتزلة نجوى فؤاد مسيرتها الفنية كراقصة، لكنها سرعان ما استطاعت أن تصبح من أهم نجمات السينما في الستينات والسبعينات، وقدمت العديد من الأفلام السينمائية من بينها “مع الأيام، و"قلوب العذارى"، و"شارع الحب"، و"المعلمة”.

وشاركت نجوم زمن الفن الجميل، عبد الحليم حافظ، وأحمد رمزي، ورشدي أباظة، وفريد شوقي، عملاقة الفن بالفعل كان لها الحظ لمشاركتهم في الأعمال الفنية، التي نالت إعجاب الجمهور.

كما عادت نجوى فؤاد إلى الرقص مرة أخرى، ولكنها اعتزلته نهائيا عام 1997، وقررت أن تستكمل حياتها كممثلة من خلال الأفلام والمشاركة في الأعمال الدرامية، وكان أخر أعمالها مسلسل “تلت التلاتة” مع غادة عبد الرازق.

search