السبت، 05 أكتوبر 2024

04:51 م

عبد الحليم علام: رفعت ميزانية نقابة المحامين إلى 433 مليون جنيه

عبدالحليم علام

عبدالحليم علام

محمد حسن

A A

قال نقيب المحامين عبد الحليم علام، إن نقابة المحامين تمر بظروف غاية الصعوبة في هذه الفترة، بسبب الطعون غير المسبوقة التي قدمت ضد نقابة المحامين لإيقاف العملية الانتخابية، مشددًا على أن مجلس النقابة ليس له أي علاقة بتأجيل العملية الانتخابية.

 جاء ذلك خلال لقاء، عقده علام مع محامين المنيا، للحديث عن الأمور النقابية، والرد على الشائعات التي تردد بشأن العملية الانتخابية، إلى جانب عرض ما تحقق من إنجازات داخل نقابة المحامين خلال فترة تقلده زمام الأمور بالنقابة.

أضاف أنه تواصل مع اللجنة القضائية يوم 7 مارس، بعد صدور الأحكام في الطعون التي كانت مرفوعة ضد نقابة المحامين بشأن الانتخابات، وكان ردها أنها لا تستطيع لوجستيًا الإشراف على العملية الانتخابية بسبب ضيق الوقت.

عقد الانتخابات 23 مارس

وعرض نقيب المحامين ما دار بشأن تأجيل العملية الانتخابية، وأكد أنه بعد مشاورات ومداولات طويلة، استقر مجلس النقابة العامة بالأغلبية على عقد الانتخابات 23 مارس الجاري.

وتابع علام "أنه لأول مرة في تاريخ نقابة المحامين، يحصل نقيب المحامين على رقم 11، وهذا ما حدث معه بسبب تطبيق نظام الترتيب الأبجدي للمرشحين، لافتًا إلى أنه في السابق كان النقيب يأخذ رقم 1، وقائمته تأخذ من رقم 1 حتى رقم 28".

عجز 130 مليون

وأشار إلى أن النقيب الراحل رجائي عطية، ترك نقابة المحامين، وفي ميزانيتها مليارا و132 مليون، واستلمها بعده القائم بأعمال النقيب في 26-3-2022، لافتًا إلى أنه استلم نقابة المحامين، من القائم بالأعمال، في نهاية شهر سبتمبر لعام 2022، وفي ميزانيتها مليار و2 مليون، وذلك بعجز وقدره 130 مليونا، بخلاف مدخلات النقابة.

اختتم، "بعد جلوسنا على مقعد النقيب العام وبعد مرور 14 شهرًا، وصلت ميزانية النقابة إلى مليار و435 مليون جنيه، بزيادة قدرها 433 مليون جنيه".

search