الإثنين، 09 سبتمبر 2024

09:58 ص

"بيبسي" تتحدى المقاطعة وترفع أسعار منتجاتها

أسعار بيبسي كولا

أسعار بيبسي كولا

A A

أعلنت شركة بيبسي كولا (مصر) التابعة لـ “بيبسيكو” العالمية، رفع أسعار منتجاتها في الأسواق، وذلك اعتبارا من يوم الإثنين الموافق 1 أبريل 2024.

ورفعت “بيبسي” سعر عبوة حجم 250 ملي بلاستيك إلى 7.75 جنيه للعبوة الواحدة، بينما بلغ سعر الصندوق للمستهلك نحو 93 جنيهًا، بينما سجل سعر التسليم إلى المحلات التجارية 91 جنيهًا، وذلك بالنسبة لـ 12 عبوة في الكرتونة الواحدة.

وفي فبراير الماضي 2024، قررت “بيبسي” رفع أسعار عبوات 2.5 لتر إلى 162 جنيهًا للصندوق، ليكون سعر العبوة الواحدة 27 جنيهًا للمستهلك.

وعلى الرغم من حملات المقاطعة التي شهدت شركات المشروبات الغازية الأجنبية في مصر عقب الحروب في غزة، إلا أن شركة “بيبسي” لم تتوقف عن رفع أسعار منتجاتها منذ بداية عام 2024، حيث رفعت “بيبسي” سعر عبوة 300 و350 ملي زجاج لتصل إلى المستهلك بسعر 11.75 جنيه.

زيادة “بيبسي” تأتي بالتزامن مع اتجاه عدد من شركات الأغذية بخفض أسعار منتجاتها، على رأسهم شركة عبور لاند للصناعات الغذائية ومنتجات الألبان، والتي قررت خفض أسعار منتجاتها من الجبن والألبان من 15 إلى 30 جنيهًا، خصوصا بعد تراجع سعر الدولار في السوق الموازية بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة وتحرير سعر الصرف.

منتجات بيبسي

حملات المقاطعة

قبل بداية شهر رمضان، رفع طلاب الفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، حملة تحت مسمى “المقاطعة مكملة”، وذلك دعمًا للقضية الفلسطينية، من خلال مقاطعة المنتجات الغربية التي تدعم دولة الاحتلال الإسرائيلي، والتي بدأت منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر الماضي.

وجاءت شركة “بيبسي” من ضمن أبرز العلامات التجارية الأجنبية في مقدمة حملات المقاطعة، حيث ظهرت العديد من الدعوات لمقاطعة شركة المشروبات الغازية، واستبادلها من خلال شراء المنتج المحلي.

search