الإثنين، 09 سبتمبر 2024

09:57 ص

"صناعة الحوار الوطني": مقاطعة المنتج الأجنبي لا تكفي لدعم المحلي

ظهور الفنان تامر حسني في إعلان لمنتج شيبسي

ظهور الفنان تامر حسني في إعلان لمنتج شيبسي

محمد حسن

A A

علق مقرر لجنة الصناعة بالحوار الوطني، بهاء ديمتري، على استمرار حملات مقاطعة المنتجات الأجنبية من المصريين منذ حرب غزة التي بدأت في السابع من اكتوبر وحتى الان قائلا: "الحملات أدت دورها وهدفها المتمثل في بعث رسالة للعالم برفض حملات الإبادة التي تقوم بها قوات الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني".

وشن رواد السوشيال ميديا حملات هجوما شرسا على فنانين، لظهورهم في إعلانات لمنتجات ضمن قائمة المقاطعة الشعبية، بسبب دعمها للكان الصهيوني أو تتبع دولا داعمة له.

الصناعة الوطنية

وبسؤاله عن إمكانية استفادة الصناعة الوطنية من استمرار هذه الحملات حتى الآن، قال ديمتري لـ"تليجراف مصر" : لا اهتم بأنها ستؤثر أم لا،  فهذه الحملات غير موجهة، بل رسالة من المصريين برفض حملات الإبادة الذي تتم في غزة، وهدفها من البداية كان الرفض، وليس دعم الصناعة الوطنية".

وأوضح أنه لا شك ان الصناعة الوطنية استفادت بشكل كبير من هذه الحملات ولكن لمن استغلوها فقط، فيوجد شركات حققت نجاحات كبيرة، وأخرى لم تحقق لأنها لم تتطور من نفسها.

طرق أخرى للاستفادة

وأوضح مقرر لجنة الصناعة أن الصناعة الوطنية تحتاج سبلا أخرى للدعم وليس حملات المقاطعة فقط، متابعا: “بقالنا عشرين سنة بنطالب المصريين بدعم الصناعة الوطنية ولكن لم يتحقق ذلك، والمقاطعة كانت تستهدف رفض جرائم إسرائيل فقط”.

search