السبت، 05 أكتوبر 2024

04:48 م

كل أبطاله ذوي الهمم.. صناع مسلسل القضية 404 يتحدثون لـ "تليجراف مصر"

بوستر مسلسل القضية 404

بوستر مسلسل القضية 404

داليا أشرف

A A

لا يمتلكون فقط قدرات خاصة، وإنما يتمتعون بمواهب مختلفة جعلتهم يتفوقون على غيرهم من الأشخاص العاديين في التعبير عن مشاكلهم ومشاعرهم وأحلامهم.. إنهم أبطال ذوي الهمم “القادرون باختلاف".

القضية 404

وأصبحنا نرى ظهور قوي لأصحاب القدرات الخاصة على الشاشة في مختلف الأعمال، خاصة تألقهم في كل نسخة من احتفالية قادرون باختلاف، التي سلطت الضوء على الأشخاص ذوي الهمم الذين يظهرون ويتركون بصمة في قلوب وأذهان الجمهور، إلى أن تم منحهم فرصة ومساحة كاملة تبرز قدراتهم التمثيلية بشكل قوي، وجمعتهم أول تجربة درامية عربية تحت اسم القضية 404.

القضية 404

مسلسل القضية 404 أبطاله من الشباب ذوي الهمم، وهو قصة وإخراج محمد الأنصاري، وسيناريو وحوار رامز عباس، ويجسد العمل معاناة ذوي القدرات الخاصة داخل المجتمع.  

24 بطلًا من ذوي الهمم

ويقول كاتب سيناريو وحوار مسلسل القضية 404، رامز عباس، وهو من أصحاب القدرات الخاصة، خلال حديثه لـ"تليجراف مصر"، إن العمل يضم حوالي 24 ممثلًا من ذوي الهمم، وهو أول مسلسل درامي في العالم يضم تلك الفئة داخل التمثيل.

رامز عباس

قصة مسلسل القضية 404

وأضاف عباس، أن مسلسل القضية 404 مستوحى من قصص أبطال حقيقة، جميعهم من ذوي الهمم الذين يعانون مشكلات كبيرة ومختلفة داخل المجتمع المصري، أبرزها التهميش وعدم تقبلهم، حتى عدم تقدير قدراتهم، وكذلك جرائم التحرش التي لصقت بهم.

ويتمنى عباس أن ينجح المسلسل ويتابعه الجمهور، حتى يصل إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

بطل مسلسل القضية 404 

"دوري بطولة وبشخصيتي الحقيقية".. سرد الإعلامي عبد الرحمن عرام، من ذوي الهمم لـ "تليجراف مصر"، تفاصيل مشاركته في مسلسل القضية 404، وذلك بعد تألقه في احتفالية قادرون باختلاف.

عبد الرحمن عرام

ويوضح عرام أنه أحب المسلسل كثيرًا، لأنه أول عمل يتحدث عن ذوي الهمم أخيرًا، ويسلط الضوء على أحلامهم ومشكلاتهم والمعوقات التي تقابلهم طيلة حياتهم. 

تعرف عبد الرحمن على مخرج العمل، وهو من عرض عليه أن يكون ضمن أبطال مسلسل القضية 404، قائلًا : "الموضوع كله جه بالصدفة".

حقوق ذوي الهمم

وأكد عرام أن هناك حلقات تلقي الضوء على التنمر الذي يواجهه أصحاب القدرات الخاصة، وكذلك الإنجازات والمواهب التي يملكونها، ومن ضمن أهداف المسلسل هو التذكير بالحقوق البسيطة التي يجب أن يمتلكها ذوي الهمم.

ويتمنى عبد الرحمن أن يشارك مرة أخرى في عمل يتحدث عن أصحاب القدرات الخاصة، وأن يكون هناك المزيد من الأعمال الشبيهة خلال الفترة المقبلة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search