السبت، 05 أكتوبر 2024

05:22 م

مرام علي.. "شيفون" بوابتها وغيرت اسمها بـ"جميل" مخرج كبير

مرام علي

مرام علي

هناء سلامة

A A

حلت الفنانة مرام علي ضيفة ببرنامج رامز جاب من الأخر اليوم عبر قناة "MBC" عقب أذان المغرب مباشرة، وتركت انطباعا كبيرا ظهر في عمليات البحث عن اسمها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومحركات البحث المختلفة.

مرام علي هي فنانة سورية ولدت 21 فبراير 1992 في العاصمة دمشق، تبلغ من العمر 32 عاما، عشقت الفن منذ الصغر وعزمت على السير في طريقه.

انضمت إلى عالم التمثيل لأول مرة عام 2011 وهي في التاسعة عشر، وعلى الرغم من صغر سنها إلا أنها جذبت الأنظار في تقديم الدور الذي اختاره لها المخرج نجدت أنزور، وكان دورًا مميزًا في مسلسل "شيفون"، وتعتبره بمثابة البوابة التي عبرت من خلالها إلى النجاح والبطولات في عالم التمثيل.

اسمها الحقيقي

اسمها الحقيقي هو مرام أحمد، والسبب وراء تغييره إلى مرام علي، أن المخرج حاتم علي كان قد عرض عليها دورا مهما في أحد أعماله عام 2006، إلا أنها رفضته بسبب ظروف مرت بها حينها، ما اضطر المخرج حاتم علي إلى إلغاء ذلك المسلسل، ولكنها عادت لعالم الفن مرة أخرى بالمشاركة في مسلسل "4 صبايا"، وغيرت فيه اسمها من إلى مرام علي، تقديراً لموقف المخرج الكبير.

مرام علي ممن الفنانات اللاتي تتحفظن على مشاركة الأمور المتعلقة بحياتها الشخصية؛ وتفصل الشهرة عن حياتها الخاصة، حفاظاً على أسرتها وخصوصيتها في الحياة، لكنها كشفت في تصريحات صحفية أنها لم تدخل قفص الزوجية حتى الآن.

نور علي

ربطت شائعات أن الفنانة مرام علي شقيقة الفنانة نور علي بطلة مسلسل “الحرملك”، ما ساعدها على عبور عالم الفن بسهولة، لكن الحقيقة أن كل فنانة من واد ولا تربطهم صلة قرابة، حيث ولدت الفنانة نور علي في 8 نوفمبر 1955 بسوريا، ودخلت عالم التمثيل لأول مرة عام 2016 بالمشاركة في مسلسل "أحمر" بطولة الفنان عباس النوري.

وقالت الفنانة نور علي في تصريحات صحفية، “أنا ومرام صديقتين مقربتين ولا يوجد صلة قرابة، مرام ممثلة موهوبة جدا شخص طيب وطاقتها إيجابية في الحياة”.

كما لا توجد أي معلومات مؤكدة حول شقيقة الفنانة مرام علي، باستثناء بعض الصور التي نشرتها عبر حسابها الرسمي على موقع "إنستجرام"، ولقي الأمر دعما كبير، ما جعل الجماهير تطالب بدخول شقيقتها إلى عالم الفن.

أعمال مرام الدرامية

شاركت الفنانة مرام علي في العديد من الأعمال الدرامية الهامة كان أبرزها مسلسل "شيفون"، وتدور أحداث هذا العمل حول “الكينج” تاجر المخدرات الذي يحاول أن يستغل أهواء الشباب والمراهقين لكي يورطهم في عالم المخدرات، والعمل في إطار اجتماعي، حيث يسلط الضوء على شريحة الشباب عامة.

شاركت في مسلسل "رومنتيكا" عام 2011، و"بنات العيلة" "2012"، ومسلسل "ما بتخلص حكايتنا" 2012، و"وطن حاف" "2013"، و"حمام شامي" 2014، و"مدرسة الحب" 2016 و"عروس بيرت" 2019.

أعمالها السينمائية

قدمت في عالم السينما العديد من الأعمال المميزة وكان أبرزها "الموت حبا" عام 2011، و"أنا وانت وأمي وأبي" عام 2015، و"ليلى والذئاب".

search