الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:23 ص

"المصالح بتتخاصم".. زيجات نجوم أفسدتها "السبوبة"

زيجات عدد من نجوم الفن انتهت بالانفصال

زيجات عدد من نجوم الفن انتهت بالانفصال

سعيد أحمد

A A

لم تكن المصالح المشتركة بين النجوم، شرطًا لاستمرار الزيجة، فرغم وجود عمل متقطع أو مستمر جمع بين بعض الأزواج في الوسط الفني إلا أن المصلحة أو ما تعرف بـ"السبوبة" أفسدت العلاقة.

شيرين عبدالوهاب وحسام حبيب 

كانت حالة المطربة شيرين عبدالوهاب والفنان حسام حبيب هي الأبرز بين الزيجات في الوسط الفني، التي فشلت رغم المصلحة المشتركة بين الطرفين، حيث كان الأخير يتولى أعمالها ويتحكم في إدارة شؤونها. 

شيرين عبدالوهاب وطليقها حسام حبيب 

مصلحة شيرين وحسام، بدأت قبل الزواج، إذ تعاونا الاثنين في شركة إنتاج موسيقية، وقدما معًا دويتو "كل ما أغني" عام 2017، ثم أعلنا الزواج في أبريل 2018. 

واستمرت "مصلحة" شيرين وحسام، بعد فترة الزواج، وظهر الأخير معها في كليب "حبه جنة" كموديل، وبعدها تولى مهمة الإشراف على كل أعمال زوجته، حتى وقت الانفصال في 14 ديسمبر الجاري.

يوسف الشريف وطليقته إنجي علاء

يوسف الشريف وإنجي علاء 

جمعت الشراكة الفنية بين الفنان يوسف الشريف، وطليقته إنجي علاء، كمؤلفة في مسلسلي "الصياد، وكوفيد 25"، وتعاونت معه كمصممة ملابس في 12 عمل فني، أبرزها فيلم "بني آدم". 

وفي صدمة للوسط الفني، انتهت علاقة الزواج بين الشريف وإنجي، في أخر نوفمبر الماضي، بعدما استمرت لمدة 14 عاما، أسفرت عن 3 أبناء، وعدة أعمال فنية.

أحمد فهمي وطليقته هنا الزاهد

أحمد فهمي وهنا الزاهد 

بعد زواج أحمد فهمي من هنا الزاهد، بدأت المصلحة تتسلل إلى عش الزوجية، فتعاونا في مسلسل "الواد سيد الشحات"، ومسلسل إذاعي باسم "عربي إنجليزي" في أول سنة زواج، ثم قدما معًا مسرحية "جوازة معفرتة".

كانت المصلحة المشتركة بين فهمي وهنا لها دور كبير وراء اقتناص الزوجة فرصة الظهور بجوار البطل، فبدأت تقدم أدوارًا أكبر عن ذي قبل، وصارت تقتسم بوسترات الأعمال الفنية مع النجوم، ولكن انتهت العلاقة ومعها "السبوبة" بين الثنائي.

المطربة بوسي والمنتج فطين يتوسطهما ابنهما ياسين

المطربة بوسي والمنتج فطين 

رغم أن المنتج الراحل وليد فطين، كان سببًا رئيسيًا في شهرة طليقته "بوسي" الذي كان يتولى إدارة أعمالها ووفر لها العديد من الأعمال الفنية حتى لمع نجمها، إلا أن خلافات "السبوبة" أنهت العلاقة، وتحولت إلى نزاع قضائي استمر حتى وفاة الأخير.

نوال الزغبي وطليقها إيلي ديب

نوال الزغبي وإيلي ديب 

كانت تجربة نوال الزغبي وإيلي ديب، تحكمها من البداية "المصلحة"، حيث تزوج الثنائي عام 1990، وتولى ديب إدارة أعمالها، وسطع نجمها، فقدمت أول ألبوم لها "وحياتي عندك" عام 1992.

واستمرت علاقة الزواج والمصلحة بين نوال وإيلي ديب حتى عام 2008، حيث أسفرت عن 13 ألبوم غنائي و3 أطفال، هم "تيا، والتوأم جوي وجورجي".

أصالة وطارق العريان

أصالة وطارق العريان 

عرف المخرج طارق العريان الفنانة أصالة نصري، وهي نجمة لامعة، إلا أن علاقة الزواج لم تمنع من تزاوج المصالح أيضا عام 2006، حيث أخرج الأول أبرز كليباتها الغنائية بطريقة احترافية، مثل "يا مجنون، أكتر، ولا داري، روحي وخداني".

وامتدت علاقة أصالة والعريان حتى عام 2020، والذي توقف معه علاقة 14 سنة حب وسبوبة.

غادة عادل وطليقها مجدي الهواري

غادة عادل ومجدي الهواري

زواج الفنانة غادة عادل من المخرج والمنتج مجدي الهواري، دفعها سريعا إلى النجومية، فظهرت بدور كبير في فيلم "عبود على الحدود" مع علاء ولي الدين عام 1999، وفيلم "بلية ودماغه" العالية مع محمد هنيدي عام 2000، ثم فيلم "55 إسعاف" عام 2001، وبعدها توالت عليها أدوار البطولة وهي في بداية مشوارها الفني. 

ورغم النجاح الأسري والفني بين غادة ومجدي، إلا أن هذه العلاقة انتهت بعدما استمرت 21 عامًا، بعد أن أسفرت الزيجة عن 5 أبناء.

نادية الجندي ومحمد مختار

نادية الجندي ومحمد مختار

أما المنتج محمد مختار، فصنع أشهر أفلام زوجته الفنانة القديرة نادية الجندي، أبرزها فيلم "الباطنية" عام 1980، وبعد الطلاق عام 1995، استمرت الشراكة الفنية بين الطرفين وقدما معا فيلمين من بينهم "بونو بونو" عام 2000.

search