الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:45 ص

الصحة لمرضى السمنة في رمضان: أكثروا من شرب المياه

كوب مياه

كوب مياه

عبدالمجيد عبدالله

A A

وجهت وزارة الصحة والسكان، نصائح عدة لمرضى السمنة، لضمان صحة جيدة، طوال شهر رمضان المبارك.

نصحت الوزارة، في منشور توعوي لها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه يجب على مرضى السمنة الإكثار من شرب المياه، من 8 إلى 12 كوبًا.

أضاف منشور وزارة الصحة، أنه يشترط أن تكون المياه موزعة بين الإفطار والسحور، حفاظًا على صحة المريض، حيث تحرص وزارة الصحة طوال شهر رمضان على تقديم نصائح للمواطنين عبر صفحاتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.

وتهدف منشورات وزارة الصحة إلى توعية المواطنين بالعادات الغذائية السليمة للحفاظ على صحتهم، وحثهم على تجنب العادات المضرة.

وفي سياق آخر نشرت وزارة الصحة مواعيد العمل بالوحدات الصحية، طوال شهر رمضان المبارك، موضحة أن الكشف المبكر يحميكم من مضاعفات الأمراض الخطيرة.

أكدت الوزارة عبر منشور رسمي لها، على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه يبدأ العمل بالمنشأة الصحية من الساعة 9 صباحا، إلى الثانية ظهرا، وفيما يخص مبادرة تطوير خدمات الرعاية الصحية، يتواجد الاخصائي من الساعة 1 ظهرا إلى 5 مساء، وفيما  يخص  الطوارئ تعمل على مدار الساعة، وتبدأ تلك المواعيد من 10 رمضان.

ذكر المنشور الصادر من وزارة الصحة، أنه تم تفعيل عيادات مسائية، لتقديم خدمة فحص ما قبل الزواج، من الساعة 8 مساء إلى 10 ونصف مساء، بمعدل مركزين بكل ادارة، بالإضافة إلى ساعات العمل الرسمية للمبادرة.

search