السبت، 05 أكتوبر 2024

12:42 م

الأزمات مستمرة.. طائرة بوينج تفقد جزءا من هيكلها خلال التحليق

طائرة بوينج

طائرة بوينج

محمد خيري

A A

لا تزال أزمات التصنيع تلاحق الطائرات التابعة لشركة بوينج بكافة طرازاتها، حيث سبق أن تحطمت طائرات وهبطت أخرى بشكل اضطراري نتيجة خلل وعيوب في التصنيع، وأخيرا فقدت إحدى الطائرات جزءا من هيكلها الخارجي خلال تحليقها.
 

بدأت إدارة الطيران الفيدرالية في التحقيق في أزمة تتعلق بفقدان طائرة بوينج لجزء من هيكلها، وهي طائرة بوينج 737-800، والتابعة لشركة يونايتد إيرلاينز، أثناء تحليقها، حيث هبطت في ولاية أوريغون الأمريكية.

طائرة 


وكشفت التحقيقات التي أجرتها إدارة الطيران الفيدرالية، أن الرحلة التي تحمل رقم 433، والتي كانت تحمل على متنها 139 راكبًا، هبطت اضطراريًا بعد دقائق من إقلاعها من مطار سان فرانسيسكو.

وكشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن إدارة الطيران فحصت الطائرة التابعة لشركة بوينج، والتي دخلت الخدمة منذ أكثر من 25 عامًا، وتبين فقدان لوح معدني من جسم الطائرة الخارجي، مؤكدة أنها ستستمر في إجراء التحقيقات للتعرف على أسباب تلك الأزمات المتكررة للطائرات بوينج، منوهة إلى أنه لا يوجد أي أضرار نتجت عن الرحلة.

وشددت إدارة الطيران على أنه سيتم إجراء الصيانات الكاملة لجسم الطائرة قبل أن تعود للخدمة مجددًا.

طائرة 



وكانت صحيفة “Rogue Valley Times”، قد نشرت صورًا للطائرة بعد هبوطها اضطراريًا، وتم إيقاف الحركة داخل المطار لحين انتهاء التحقيقات والاطمئنان على سلامة الركاب.

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تحقق منذ فترة في حوادث متكررة للطائرات من طراز بوينج وبوينج 737 ماكس، بعد أن انفجر قابس الباب أثناء رحلة طيران، ما أدى إلى سقوط الطائرة. 

وخضتت الشركة الشهيرة لصناعة الطائرات لنظام تدقيق مكثف، لمعرفة الأسباب التي تؤدي إلى وقوع حوادث الطائرات بهذا الشكل الملفت للأنظار.

search