السبت، 05 أكتوبر 2024

05:10 م

تلاعبوا في 12.5 طن دقيق مدعم.. ضبط أصحاب 10 مخابز في البحيرة

جانب من الحملة

جانب من الحملة

البحيرة - إسلام أبوالوفا

A A

أسفرت حملات مديرية التموين والتجارة الداخلية في البحيرة، عن ضبط أصحاب 10 مخابز، تصرفوا في 12.5 طن دقيق مدعم للبيع بالسوق السوداء.

في التفاصيل، ضُبط 3 مخابز في مركز كوم حماده، لتصرفهم في 22 “شيكارة” دقيق بلدي مدعم، و6 مخابز أنتجوا خبز ناقص الوزن، ومخبز لإنتاجه خبز غير مطابق للمواصفات، وآخر توقف عن الإنتاج بدون إذن مسبق أو وجود عذر قهري، كما تم تحرير 5 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل. 

وفي مركزي شبراخيت وحوش عيسى تم ضبط 6 مخابز لتصرفهم في 189 شيكارة دقيق بلدي مدعم، بالبيع في السوق السوداء و 12 مخبز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن، و4 مخابز قاموا بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، ومخبز توقف عن الإنتاج بدون إذن، كما تم تحرير 12 محضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل.

وتمكنت إدارة تموين أبو المطامير والنوبارية ودمنهور، من ضبط 22 مخبز، لانتاجهم خبز ناقص الوزن، و3 مخابز قاموا بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، كما تحرر 16 محضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، وبمركز رشيد ضُبط مخبز لإنتاجه خبز ناقص الوزن بمقدار 28 جرام للرغيف الواحد، كما تم ضبط مخبز تصرف في 38 شيكارة دقيق بلدي مدعم، و14 مخبز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن، ومخبزين توقفا عن الإنتاج بدون إذن، و3 مخابز قاموا بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

وفي مركزي كفر الدوار وأبو المطامير تم ضبط 11 تاجر تمويني لغلقهم في مواعيد العمل، ولعدم صرفهم السلع التموينية للمواطنين، وبمركزي إيتاي البارود وإدكو ضُبط 14 مخبز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن، ومخبزين أنتجا خبز غير مطابق للمواصفات، و6 مخابز توقفوا عن الإنتاج بدون إذن، كما تم تحرير 10 محاضر، لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل. 

search