الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:21 م

رئيس "زراعة الشيوخ" يطالب بتدريب الفلاح على استخدام التكنولوجيا

استخدام التكنولوجيا في الزراعة

استخدام التكنولوجيا في الزراعة

محمد حسن

A A

ناقشت لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ خلال اجتماعها اليوم الأحد، برئاسة المهندس عبد السلام الجبلي، طلب المناقشة المقدم من النائب إيهاب وهبة و20 عضوًا حول استيضاح سياسة الحكومة بشأن سبل تعزيز استخدام التكنولوجيا في مجال الإنتاج الزراعي، وذلك بحضور ممثلي الحكومة.

 استخدام التكنولوجيا في الزراعة 

واستعرض وهبة، طلب المناقشة، موضحا أن في ظل الزيادة التدريجية في السكان و التحديات التي تواجه الإنتاج الزراعي مثل التغيرات المناخية، كان لا بد من استخدام التكنولوجيا الحديثة في المجال الزراعي.

وأضاف أن استخدام التكنولوجيا الحديثة في المجال الزراعي من شأنه أن يساهم أيضا في ترشيد الاستهلاك من المياه المستخدمة في الزراعة.

زيادة الإنتاج الزراعي

وبدوره، أكد رئيس لجنة الزراعة والري عبد السلام الجبلى، أهمية الملف في تحقيق التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن استخدام التكنولوجيا في الزراعة يساعد في التوسع الرأسي والأفقي، وبالتالي تحقيق خطة الدولة في زيادة حجم الإنتاج الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي.

وتابع الجبلي أن التحديات الحالية تتطلب منا التوسع في الإنتاج من خلال التقنيات الحديثة، إضافة إلى تثقيف الفلاح بتلك المعلومات وتدريبه على استخدام التكنولوجيا.

وأوصت لجنة الزراعة والري في نهاية الاجتماع بضرورة إعداد قاعدة بيانات واضحة بشأن خطوات استخدام التكنولوجيا في الزراعة وموعد الانتهاء من تنفيذها.

search