السبت، 05 أكتوبر 2024

03:55 م

الرعاية الصحية تتقدم رسميًا للحصول على الاعتماد الدولي لتطبيق الرقمنة

 رئيس الهيئة العامة للرعاية

رئيس الهيئة العامة للرعاية

عبدالمجيد عبدالله

A A

أكد رئيس الهيئة العامة للرعاية، الدكتور أحمد السبكي، أن هيئة الرعاية الصحية تقدمت رسميًا للحصول على الاعتماد الدولي لتطبيق الرقمنة وتكنولوجيا الرعاية الصحية المتكاملة في المنشآت التابعة لها من منظمة HIMSS الدولية.

جاء ذلك خلال لقاء مع نائب رئيس المنظمة الدولية لتكنولوجيا الرعاية الصحية HIMSS والمدير الإقليمي للمنظمة بشمال أفريقيا والشرق الأوسط، رونان أوكونر، والمدير العام لمركز الاعتماد الدولي في المنظمة جون راينر، على هامش فعاليات المؤتمر والمعرض العالمي HIMSS 2024، والمنعقد في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال شهر مارس الجاري.

وقال رئيس هيئة الرعاية الصحية، إن هذه الخطوة تأتي بعد اكتمال دورة الميكنة على مستوى الخدمات الصحية بمختلف مستوياتها، بداية من الرعاية الصحية الأولية بمراكز ووحدات طب الأسرة، وحتى الرعاية الثالثية بالمستشفيات، مؤكدًا أنها خطوة أساسية لوضع النظام الصحي المصري على خريطة الأنظمة الصحية المميكنة دوليًا.

وأضاف السبكي، أن الهيئة الرعاية الصحية نجحت في الحصول على الاعتمادات القومية GAHAR، وكذلك الاعتماد الدولي JCI لجودة الرعاية الصحية، والاعتمادات الدولية في الصحة الخضراء والرعاية المستدامة GGHH.

وقال نخطط حاليًا لاعتماد الأنظمة الإلكترونية وتطبيقات الميكنة بالمنشآت التابعة للهيئة، ونستهدف اعتماد 21 مستشفى وعددًا من المراكز الصحية التابعة للهيئة بالمحافظات لإثبات الجدارات التكنولوجية لمؤسسات الدولة الصحية الحكومية دوليًا، ولبناء نظام تقييم يضمن استدامة تطوير المنظومة التكنولوجية بالهيئة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search