الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:27 ص

"سكر وعسل ومكرونة".. جوائز دورة رمضانية في البحيرة "فيديو وصور"

دورة قراقص الرمضانية بالبحيرة

دورة قراقص الرمضانية بالبحيرة

البحيرة - إسلام أبوالوفا

A A

اعتاد منظمو دورة قراقص الرمضانية في محافظة البحيرة، على تقديم جوائز عينية يومية للجمهور، بهدف الترويج للمسابقة، إلا أن هذا العام تغيير شكل الجوائز، لتكون على هيئة أكياس “سكر، ومكرونة، وعسل”. 

تبرعات من أهل الخير

“تليجراف مصر” انتقل إلى مكان إقامة دورة قراقص الرمصانية، وتحدث مع أحد منظمي الدورة، عادل محمد، والذي قال إن جميع الجوائز التي تُقدم للجمهور واللاعبين، عبارة عن تبرعات من أهل الخير بمركز دمنهور، لإضفاء جو من السعادة على جميع الحاضرين، حيث يتم توزيع أرقام بشكل عشوائي على الجمهور الحاضر لمشاهدة المباريات، وفي نهاية اليوم يتم عمل سحب على هذه الأرقام وتسليم الفائزين جوائزهم.

يوم في حب مصر

وأشار "عادل"، إلى أن الجوائز غير مقتصرة على الحاضرين فقط، بل تم جمع مبلغ كبير من أهل الخير، وسيتم توزيعه على أسر الأطفال الأيتام خلال شهر رمضان الكريم، مضيفاً أنه تم تخصيص يوم الجمعة القادم تحت شعار في حب مصر، وسيتم توزيع الأعلام المصرية على جميع الحاضرين، بالإضافة إلي هدايا المسابقات اليومية التي يجيب على أسئلتها الجمهور.

ولا تعتبر دورة قراقص الرمصانية، هي الوحيدة في محافظة البحيرة، حيث انطلقت قبلها بأيام دورة بني هلال الرمضانية، بمركز دمنهور بالبحيرة، والتي أطلقها أصدقاء الشاب الراحل عبدالله مكرم، ابن محافظة البحيرة، الذي توفى فجآة، تخليد ذكراه، وقرروا أن يلعبوا باسمه في جميع المباريات والدورات الكروية المختلفة، ليضربوا بذلك أروع الأمثال في وفاء الأصدقاء.

واختار الشباب اسمًا لفريقهم الذي اعتادوا عليه بالمشاركة في جميع الدورات الرمضانية المختلفة، ليكون "أصدقاء عبدالله مكرم"، كما قاموا بطباعة صورته على التيشيرت الخاص بهم ليحملوه على صدورهم تخليدًا له.

وقال أصدقاء الشاب "عبدالله" خلال مشاركتهم في دورة بني هلال الرمضانية المقامة بمركز دمنهور بمحافظة البحيرة، إن معهم داخل الفريق شقيقه التوأم الذي كان لا يفارقه، مشيرين إلى أن صديقهم المتوفي عانى فجأة من التهاب رئوي، وتم نقله على أثره إلى المستشفى وتوفى في الحال، مؤكدين أنه كان مثالا للشباب الذين يحتذى بهم، كما أنه كان لاعب لديه مهارات عديدة، ويعتمد عليه في جميع المباريات.

وجدير بالذكر أن مباريات دورات كرة القدم الرمضانية لكرة القدم، تقام بعد صلاة العصر نهارا أو بعد التراويح في المساء، ويرصد منظميها جوائز متنوعة للفرق الفائزة بالمراكز الأولى، إضافة إلى جوائز أفضل اللاعبين والهدافين وما شابه، كما تمنح الدورات الرمضانية الفرصة لكشافي الأندية للبحث عن المواهب الصاعدة، حيث تضع بعض الأندية أعينها، على أقوى الدورات لاختيار أبرز اللاعبين لضمهم لفرقهم الكروية.

ويقول الكابتن "سامبو" المدير الفني لأهلي دمنهور سابقًا، ولاعب منتخب مصر لكرة الصالات، إن الدورة الرمضانية تمنح الفرصة للتعارف بين اللاعبين بمختلف الأماكن وتزيد الألفة بينهم، موجهًا رسالة للشباب المتعصب في لعب كرة القدم خصوصا في الدورات الرمضانية، بأن الكرة ما هي إلا وسيلة للتعارف وعليهم التحلي بالأخلاق والصبر.

search