السبت، 06 يوليو 2024

07:52 م

أبناؤها مكفوفو البصر.. شادية عبد الحكيم الأم المثالية لذوي الهمم

السيدة شادية عبد الحكيم يوسف

السيدة شادية عبد الحكيم يوسف

محمد سامي الكميلي

A A
سفاح التجمع

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، أسماء الأمهات الفائزات في مسابقة الأم المثالية لعام 2024 على مستوى محافظات الجمهورية.

كما أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي الأم المثالية على مستوى الجمهورية لعام 2024 من ذوي الهمم وهي شادية عبد الحكيم يوسف من محافظة الغربية، تعاني من إعاقة "كفيفة بصر" وحالتها الاجتماعية أرملة.

تبلغ شادية من العمر 64 سنة، حاصة على الشهادة الإعدادية، حالتها المهنية ربة منزل، لديها ثلاثة أبناء، الأول يعمل أخصائي اجتماعي أول، والثانية أخصائية اجتماعية أولى، والثالث معلم لغة عربية.

تزوجت من أحد رجال حرب أكتوبر وهي صغيرة السن وكانت تعاني من ضعف البصر.

السيدة شادية عبد الحكيم يوسف من محافظة الغربية

أنجبت خمسة أبناء جميعهم مكفوفو البصر توفي اثنان منهم وكانا من ذوي الاعاقة الذهنية والبصرية وعمرهما 37 سنة. ثم فقدت هي الأخرى بصرها، وساعدها الزوج فى تعلم طريقة برايل وأحضر لها الكتب وقرأها لها.

بدورها قامت الأم بتعليم أبنائها طريقة برايل حتى حصلوا على مؤهلات عليا حيث حصل الابن الأول على ليسانس آداب قسم اجتماع وأصبح أخصائيا اجتماعيا أول وحصلت الابنة الثانية على ليسانس آداب قسم اجتماع وأصبحت أخصائية اجتماعية أولى وحصل الابن الثالث على بكالوريوس تربية قسم لغة عربية وأصبح معلم لغة عربية.

مرض الزوج عام 2007 بمرض السرطان في النخاع العظمى وبدأت رحلة معاناة أخرى للأم لترافق الزوج من محافظة لأخرى لتلقي العلاج، تحملت خلالها ما لا يستطيع أحد تحمله ثم فارق زوجها الحياة بعد ثلاث سنوات من معاناته.

search