الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:53 م

آلاف المصلين من كل قارات العالم يؤدون صلاة التراويح بالأزهر (صور)

آلاف المصلين من كل قارات العالم

آلاف المصلين من كل قارات العالم

فادية البمبي

A A

اصطف آلاف المصلين اليوم الإثنين في الليلة التاسعة من شهر رمضان ‏المبارك، لأداء صلاتي العشاء والتراويح بالجامع الأزهر، حيث يتلاقى الناس من كل مكان من ربوع مصر وأصقاع الأرض، وخاصةً من المقيمين بمصر والطلاب الدراسين بالأزهر من أكثر من مئة دولة من كل قارات العالم، وقلوبهم خاشعة مطمئنة تطمع في رضا الله وأن يكونوا من المقبولين.

وتقدم المصلين الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، نظير عياد، عضو مجمع البحوث الإسلامية ورئيس جامعة الأزهر الأسبق، إبراهيم الهدهد، و مدير عام الجامع الأزهر،  هاني عودة، ونخبة من علماء وقيادات الأزهر.

وتقام صلاة العشاء من سورة الأعراف برواية ‏حفص عن عاصم، وتقام صلاة التراويح من سورة الأعراف برواية ابن وردان عن أبي جعفر المدني، ورواية الدوري عن الإمام الكسائي، ورواية رويس عن يعقوب الحضرمي.

صلاة التراويح

ويؤُّم المصلين اليوم في الجامع الأزهر في صلاتي العشاء والتراويح، مدير عام مركز الأزهر العالمي للفتوى، الدكتور أسامة الحديدي، ومدرس بكلية القرآن الكريم للقراءات وعلومها بطنطا الدكتور محمد رفاعي زلط، ومدرس بكلية القرآن الكريم للقراءات وعلومها بطنطا الدكتور حمادة خطاب، ومعلم القرآن الكريم بمنطقة سوهاج الأزهرية الشيخ أحمد أنور، ومعلم القرآن الكريم بمنطقة المنيا الأزهرية الشيخ عادل محمود.

ويقدُم المصلون إلى الجامع الأزهر من مختلِف محافظات الجمهورية، كما يحضر إلى الجامع الطلاب ‏الوافدون بالأزهر من أكثر من مئة دولة.

وتؤدى صلاتي العشاء والتراويح بالجامع الأزهر بالقراءات العشر ويؤمها نخبة من قراء القرآن الكريم في الأزهر الشريف، وينقل المركز الإعلامي ‏للأزهر الشريف الصلاة مباشرة على صفحات ومنصات الأزهر على ‏مواقع التواصل ‏الاجتماعي وصفحة الجامع الأزهر، مع التغطية الإعلامية لكل فعاليات الجامع خلال شهر رمضان.

يقوم الجامع الأزهر بجهود مكثفة ويحرص على إحياء الأجواء الرمضانية وإعانة الصائمين على الطاعة والتزود من خيرات الشهر الفضيل وبركاته، في إطار البرنامج العلمي والدعوي للجامع تحت رعاية شيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب.‏

search