الجمعة، 02 أغسطس 2024

09:19 م

لليوم الثاني.. إغلاق ميناء شرم الشيخ البحري لسوء الأحوال الجوية "فيديو"

موانئ البحر الأحمر  - صورة أرشيفية

موانئ البحر الأحمر - صورة أرشيفية

البحر الأحمر - محمد عبد الرحمن

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

استمر إغلاق ميناء شرم الشيخ البحري بمحافظة جنوب سيناء، لليوم الثاني على التوالي، نظرا لسوء الأحوال الجوية، حيث بلغت شدة الرياح 23 عقدة غربية، بينم بلغت نسبة ارتفاع الأمواج ما بين 3-4 أمتار، فيما تشهد حالة البحر اضطراب ملحوظ مما يعيق حركة الملاحة البحرية.

وأوضحت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، أنه تم إيقاف حركة الملاحة، وكافة الأنشطة البحرية، وذلك على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة، حفاظا على سلامة المواطنين والسائحين. 

من جانبه أصدر اللواء مهندس محمد عبدالرحيم، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، تعليمات مشددة لمديري الموانئ، باتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة، للتأكد من سلامة العلامات الملاحية، بمداخل ومخارج الموانئ، والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية لسلامة الملاحة البحرية، وتفعيل غرف العمليات بالموانئ لمواجهة المخاطر المحتملة ومنع الأنشطة البحرية حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.

تحذير من الأرصاد 

في سياق متصل، حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس اليوم، مشيرة إلى أن البلاد تشهد خلال الساعات الحالية تقلبات جوية في عدد من محافظات والمدن الساحلية، يصاحبها تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، على تلك المناطق، وكذلك على المدن الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحري، ما يؤكد استمرار تساقط الأمطار بنسب متفاوتة الشدة تمتد إلى القاهرة والجيزة، ومحافظات من شمال الصعيد.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الطبيعة الجغرافية والجبلية لمحافظات سيناء والبحر الأحمر، قد تؤدي إلى سقوط أمطار شديدة تصل إلى السيول، تمتد إلى الطريق المؤدي إلى محافظة البحر الأحمر، ومحافظات جنوب الصعيد.

search