الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:34 م

الذهب يصعد على استحياء.. ويترقب إعلان الفائدة الأمريكية

مشغولات ذهبية - أرشيفية

مشغولات ذهبية - أرشيفية

حسن راشد

A A

سجلت أسعار الذهب اليوم في مصر ارتفاعًا طفيفًا بنحو 20 جنيهًا، خلال تعاملات الثلاثاء، رغم انخفاض الأوقية بالبورصة العالمية، نتيجة صعود الدولار، وسط ترقب اجتماع الفيدرالي الأمريكي، لتحديد مصير أسعار الفائدة.

وقال المدير التنفيذي لمنصة “آي صاغة” لتداول الذهب والمجوهرات، سعيد إمبابي، إنه تسيطر حالة من الهدوء على سوق الذهب في مصر خلال شهر رمضان، ما أدى لتراجع الطلب، ومن ثم انخفاض الأسعار.

وأضاف إمبابي، أن سيولة النقد الأجنبي التي دخلت البنك المركزي خلال الفترة الحالية، تسببت في استقرار سعر الصرف، خاصة بعد عودة تحويلات المصريين العاملين بالخارج لمستوياتها الطبيعية، وتنازل المواطنين عن الدولار للبنوك والصرافة.

وأشار إلى أن السوق العالمي للذهب يعاني من حالة من الضبابية وانعدام الرؤية فيما يخص توجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي، ومصير أسعار الفائدة، وذلك بفعل البيانات الاقتصادية المتباينة.

وأكد أن توجه الفيدرالي الأمريكي لخفض أسعار الفائدة أصبح أمرًا ضروريًا، رغم البيانات الاقتصادية السلبية، لتجنب تعرض اقتصاد الولايات المتحدة لحالة من الركود التضخمي، كما أن الأحداث الجيوسياسية التي يمر بها الشرق الأوسط، وارتفاع مشتريات البنوك المركزية والطلب الاستثماري على الذهب، جميعها عوامل ستدفع الأوقية لمستويات قياسية خلال العام الجاري.

سعر جرام الذهب عيار 21

سجل سعر الذهب عيار 21 مستوى 3050 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 24

بلغ سعر الذهب عيار 24 مستوى 3486 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 18

حقق سعر الذهب عيار 18 نحو 2614 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 14

جاء سعر الذهب عيار 14 عند 2034 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب

حقق سعر الجنيه الذهب مستوى  24400 جنيه.

search