الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:00 ص

أول تعليق من وزارة الصحة بعد حريق مصحة إدمان في الإسماعيلية

حريق مصحة الإسماعيلية

حريق مصحة الإسماعيلية

عبدالمجيد عبدالله

A A

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبدالغفار، إن مركز علاج الإدمان الذي نشب فيه الحريق بمحافظة الإسماعيلية، هو مركز خاص لا يتبع للدولة.

وأكد عبدالغفار في تصريح خاص لـ"تليجراف مصر"، أن وزارة الصحة والسكان، ليس لها أي دور في تلك الواقعة إلا فيما يخص التأكد من أن المركز صادر له رخصة، لمزاولة النشاط الطبي.

وأضاف أنه فيما يخص الحريق، فالوزارة لا شأن لها بما يخص الحريق وإنما ترجع تلك الإجراءات إلى الدفاع المدني، ولا تختص الوزارة بها.

ومن جانبه، قال مصدر داخل مديرية الشئون الصحية بالإسماعيلية، إن مركز الإدمان الذي نشب به حريق، لم يكن مرخصا من قبل وزارة الصحة.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، في تصريح خاص لـ"تليجراف مصر"، أن مركز الإدمان، قد صدر له قرار بالغلق قبل واقعة الحريق.

ونوه بأن كافة الإجراءات التي تخضع إلى تنفيذ عملية قرار الغلق الإداري، تخضع للإدارة المحلية، ولا تشرف عليها وزارة الصحة والسكان.

وقال المصدر، إن وزارة الصحة ممثلة في إدارة العلاج الحر، تقوم بالمرور والتفتيش على المراكز المرخصة لديها وكذا العيادات والمستشفيات، التي توجد لديها تراخيص صادرة من إدارة العلاج الحر بالوزارة.

ويذكر أنه توفي 4 أشخاص وأصيب 7 آخرين، داخل مصحة لعلاج الإدمان بمحافظة الإسماعيلية، وفق الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة.

وكان مدير أمن الإسماعيلية، اللواء هشام مروان، قد تلقى إخطارًا من مديرية الصحة، يفيد باندلاع حريق بمصحة لعلاج الإدمان بالإسماعيلية.

ووجه محافظ الإسماعيلية، اللواء شريف بشارة، بسرعة إسعاف المصابين وإخطار الجهات الأمنية ومديرية الصحة.

ونُقل المصابون وعددهم 7 إلى مستشفى الجامعة لتلقي العلاج، وتم نقل المتوفين وعددهم 4 إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية، ويتم استكمال التحقيقات الآن بواسطة الجهات المعنية.

search