الأحد، 07 يوليو 2024

05:14 ص

بكري: تغيير وزاريّ قريبًا.. ومدبولي إلى منصب استشاري

مصطفى بكري

مصطفى بكري

A A
سفاح التجمع

أكد الكاتب الصحفي مصطفى بكري، أن مصر ستشهد تغييرًا وزاريًا، بعد إعلان فوز عبد الفتاح السيسي، رئيسًا لمصر لـ6 سنوات مقبلة.

وقال بكري لـ"تليجراف مصر"، إن الحكومة الحالية، برئاسة، مصطفى مدبولي، ستتقدم باستقالتها، تمهيدًا لتغيير وزاري كلي في الولاية الثانية للرئيس.

وأضاف بكري: لا أحد ينكر جهود رئيس الوزراء، وتحمله كثيرًا من الأعباء خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن السيسي قد يستعين به في منصب استشاري هام.

وعن صفات رئيس الحكومة الذي يتمناه، قال بكري: "لابد أن يكون منجزا وحاسما، وأن يكون اختياره للوزراء به كثير من الانسجام"، مضيفا: "لا نريد حكومة تكنوقراط، لكن نحتاج وزراء ومسؤولين من نوعية خاصة، يقدر ينزل الشارع ويجري ويتابع ومينامش غير 3 أو 4 ساعات في اليوم، ويكون عنده علم بالواقع الاقتصادي والأزمات المجتمعية".

وأعرب بكري، عن تمنياته باختيار وزير النقل الحالي كامل الوزير، لتشكيل الحكومة القادمة، مؤكدا أنه "حقق إنجازات على أرض الواقع يقف أمامها الجميع بكل تقدير واحترام، وهو قادر على ترجمة ما يريده الرئيس".

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي، بولاية رئاسية جديدة، بأغلبية مطلقة.

وشهدت الانتخابات الرئاسية 2024 تنافس 4 مرشحين، هم: عبدالفتاح السيسي، وفريد زهران، وعبد السند يمامة، وحازم عمر.

الرئيس عبدالفتاح السيسي قال في كلمة له بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية إن إرادة المصريين نافذة بصوت كل مصري ومصرية، معربًا عن سعادته بمشهد اصطفاف المصريين خلال الاستحقاق الانتخابي الرئاسي ما يعد دلالة واضحة عن حيوية وفاعلية المجتمع المصري بكافة فئاته.

search