السبت، 03 أغسطس 2024

12:58 ص

أحزاب لـ"تليجراف": فوز السيسي تجديد لعهد التنمية والجمهورية الجديدة

الرئيس عبدالفتاح السيسي

الرئيس عبدالفتاح السيسي

روان عبدالباقي

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

هنأت أحزاب سياسية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بفوزه بولاية جديدة بأغلبية مطلقة، مؤكدين أن هذا الفوز جاء نتيجة جني ثمار 9 سنوات من التطوير والإصلاح ومحاولة النهوض بالدولة المصرية وسط الأزمات العالمية، ما يؤكد مدى وعي الشعب بأهمية الحفاظ على مكتسباته وبناء الجمهورية الجديدة.

رسالة شكر

مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، أمين شئون الصناعة والتجارة المركزية بحزب “مستقبل وطن”، سمير صبري، هنأ الرئيس السيسي، بفوزه بولاية ثالثة في الانتخابات الرئاسية 2024، التي أُعلنت نتائجها اليوم الاثنين، ما يضيف مزيدًا من الاستقرار، لاستكمال الإنجازات وبناء مصر الحديثة التي طالما حلم بها الشعب المصري، لافتًا إلى أنه على ثقة كاملة في أن الرئيس السيسي سيواصل المسيرة الناجحة لتحقيق خطة التنمية المستدامة.

وأشار صبري، إلى أن المشاركة الجماهيرية في الانتخابات الرئاسية 2023 كانت إيجابية للغاية، وأن ملايين المصريين حرصوا على النزول والمشاركة من أجل رفعة الوطن، والوقوف صفًا واحدًا في وجه أعدائه، لافتًا إلى أن الرئيس قدّم الكثير للوطن من مشروعات قومية وإنجازات ومبادرات رئاسية عديدة تمس حياة المواطن. وقال في رسالة للرئيس: "شكرًا لقائد الإنجازات.. ندعمك لبناء مصر الحديثة".

يوم لا يُنسى

فيما أكد أمين تنظيم حزب “حماة الوطن”، أحمد العطيفي، أن اليوم يعد بمثابة انتصار لوعي المصريين الذي حققوا أعلى نسب مشاركة في انتخابات حرة نزيهة شهدت تعددية حزبية لم تشهدها البلاد من قبل، لافتًا إلى أن الشعب المصري سطّر ملحمة وطنية كبيرة خلال أيام الانتخابات، ما يدل على وعي المصريين بأهمية صوتهم في الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن النتيجة التي أعلنتها الهيئة الوطنية للانتخابات بنسبة مشاركة هي الأكبر في التاريخ، لصالح انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف العطيفي أن الحزب داعم رئيسي بالساحة السياسية للرئيس في كافة قراراته وتحركاته، مؤمنًا بأنه القيادة الواعية التي تمكنت من إنقاذ البلاد من براثن الإرهاب، وأضاف: "الآن يقود الرئيس مصر على طريق تنمية حقيقة وإصلاح شامل في كافة المجالات لرفعة الوطن والمواطن".

تعاقد بين الشعب والرئيس

وأكد مساعد رئيس حزب “التجمع”، عماد فؤاد، أن حقيقة التعاقد بين الشعب والرئيس، أساسها الحفاظ على الدولة، وتقوية مؤسساتها وحماية الأمن القومي، وتنمية الاقتصاد، وتطوير التعليم والصحة، وحماية كرامة المصريين خارج وداخل الحدود، وأن الرئيس السيسي هو الأجدر خلال المرحلة الراهنة على إنجاز كل هذه المهام.

ولفت فؤاد إلى ضرورة استثمار ما تحقق من إنجاز، للنهوض بالدولة المصرية في كافة المجالات، وهو ما يستدعي المزيد من الجهود من كافة مكونات المجتمع بكل فئاته وطبقاته المختلفة، خاصة أن المرحلة الانتقالية الممتدة حتى الآن لها طبيعتها الخاصة، بما تنتجه من تحديات تفرض حدودًا للحركة لا يمكن القفز عليها، كما تطرح مهامًا لا يمكن تجاهلها أو التغاضي عنها أو التهرب منها، وتلزم القوى السياسية والاجتماعية بضرورة مواجهتها في عملية سياسية كبرى.

الطريق لـ"الجمهورية الجديدة"

من جانبه، أكد أمين التنظيم بحزب “مصر بلدي”، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، سعيد شحاتة، أن انتخاب الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة هي رسالة عرفان وتقدير لما قدمه من إنجازات كبيرة خلال الفترة الماضية، كما يؤكد  مدى وعي الشعب المصري بأهمية الحفاظ على مكتسباته وبناء الجمهورية الجديدة، مضيفًا أن الفترة المقبلة ستشمل المزيد من الإنجازات على كل المستويات وستكون بداية لجني ثمار الإصلاحات السابقة والمشروعات التي افتتحها الرئيس سواء في مجال  الأمن الغذائي أو المدن الجديدة أومشروعات البنية التحتية التي ستسهم في أن تكون مصر مركزًا للتجارة العالمية.

ثمار إنجازات 10 سنوات

 فيما هنأ رئيس حزب "الإصلاح والنهضة"، هشام عبد العزيز، الرئيس السيسي بفوزه بولاية رئاسية جديدة، قائلًا: “إن إنجازات السنوات العشر السابقة، سواء ما يتعلق بإعادة بناء مؤسسات الدولة أو الكم الهائل من المشروعات القومية في البنية التحتية والصحة والرعاية الاجتماعية وغيرها كانت سببًا رئيسيًا في تجديد عشرات الملايين من المصريين ثقتهم في الرئيس السيسي”.

وأعرب عبد العزيز عن شكره للشعب المصري، منبهرًا بوعيه وحسه الوطني الفريد الذي أوصل به رسالة واضحة لا تقبل التشكيك إلى كل من يحاولون زعزعة استقرار مصر أو تفكيك الدولة المصرية حين نزل بعشرات الملايين في كل ربوع مصر وكل عواصم العالم ليسطر "ملحمته الوطنية الخالصة" ويعزف "سيمفونية الوعي" بمشاركة كثيفة وتاريخية في أيام الاقتراع بالداخل والخارج.

كلمة السر

من جانبه، أكد رئيس حزب "المؤتمر"، مجدي مرشد، استحقاق الرئيس السيسي الفوز في الانتخابات الرئاسية، لافتًا إلى أن الملايين من أبناء الشعب خرجوا بكافة طوائفهم لإبداء الرأي في اختيار من يستحق لرئاسة مصر الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن كل من المرشحين الأربعة حصلوا على نسبة من الأصوات تفاوتت بين مرشح وآخر.

ولفت مرشد إلى أن الرئيس السيسي حصل على أغلبية واضحة في الانتخابات الرئاسية، وهذا يدل على استمرار الشعب في منح ثقته لقائد الأمة في المرحلة الحالية، ورغبة الشعب في استمراره لمدة جديدة، استكمالًا لما تم من إنجازات وحرصًا من الشعب على وضع القيادة الأنسب في هذا الوقت للحفاظ على الأمن القومي الخارجي والحفاظ على أمن وأمان مصر والمنطقة العربية، في هذا الوقت.

حقبة جديدة

من جهته، أكد رئيس حزب “الاتحاد”، المستشار رضا صقر، أن الثقة التي منحها الشعب المصري للرئيس عبد الفتاح السيسي، لتولي ولاية جديدة في حكم مصر، تؤكد اصطفافه خلف القيادة السياسية لاستكمال مسيرة التنمية ومواصلة حقبة جديدة تطمح مصر خلالها إلى جني ثمار 9 سنوات دشنت فيها الدولة قواعد الانطلاق لتحقيق طفرة في جميع المجالات، مضيفًا: "الشعب المصري اختار الأمن والاستقرار ومستقبل التنمية الواعد، منوها إلى أن نسبة الفوز التي حصل عليها الرئيس السيسي، تفويض جديد من الشعب المصري، كما أنها تحمل دلالات بأن بأن شعبيته الجارفة لا تزال قائمة بالفعل في الشارع المصري ولم تتأثر، كما يحاول البعض أن يروج لذلك.

search