الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:13 ص

رئيس الوطنية للانتخابات: الاستحقاق الرئاسي لم يشهد أي خروقات بشهادة دولية

المستشار حازم بدوى رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات

المستشار حازم بدوى رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات

جاسم حسن

A A

قال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار حازم بدوي، إن الانتخابات الرئاسية لم تشهد أي خروقات بشهادة المنظمات الدولية، وتمت في مناخ من النزاهة والشفافية والديموقراطية بإشراف قضائي كامل.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات، قبل قليل بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، لإعلان النتيجة النهائية لانتخابات الرئاسة 2024.

وأضاف بدوي، أن الوطن هو الفائز في الانتخابات الرئاسية، والكنز الحقيقي هم المصريون، فالشعب المصري أوصل رسالته من خلال اصطفافه بالملايين أمام صناديق الاقتراع.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت خلال المؤتمر الصحفي فوز المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية 2024، بأغلبية مطلقة بعد منافسة مع رئيس الحزب المصري الديمقراطي فريد زهران، ورئيس حزب الوفد وعبد السند يمامة ورئيس حزب الشعب الجمهوري وحازم عمر.

وتمتد ولاية الرئيس السيسي الثالثة وفقا للدستور الحالي لمدة 6 سنوات، تبدأ في 3 أبريل المقبل، على أن يؤدي اليمين الدستورية أمام مجلس النواب.

وقال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار حازم بدوي، إن إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين 67.032 مليون صوت، شارك منهم خلال انتخابات 2024 ما يزيد عن 44.777 مليون ناخب.

وأَضاف، خلال المؤتمر الصحفي لإعلان الفائز في الانتخابات الرئاسية، أن عدد الأصوات الصحيحة بلغت 44.288 مليون صوت، فيما بلغ عدد الأصوات الباطلة 489.3 ألف صوت.

وأوضح رئيس الوطنية للانتخابات أن نسبة المشاركة وصلت إلى 66.8%، كاشفا عن فوز المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي بمنصب رئيس مصر لفترة ولاية جديدة تبدأ من اليوم التالي لانتهاء ولايته الحالية، وتمتد لمدة 6 سنوات.

في وقت سابق، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات تلقيها محاضر اللجان العامة المتضمنة جمع الأصوات التي أدلى بها الناخبون داخل مصر بالانتخابات الرئاسية 2024، التي انطلقت في العاشر من ديسمبر الجاري وعلى مدار ثلاثة أيام، بين 4 مرشحين تنافسوا لنيل ثقة الناخبين، وهم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، والمرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، وكذا أوراق العملية الانتخابية في الانتخابات الرئاسية التي أجريت بالخارج أيام 1 و2 و3 ديسمبر الجاري.

وطبقا للقانون المنظم لعملية الانتخابات الرئاسية، تعلن لجنة الانتخابات الرئاسية بالهيئة الوطنية للانتخابات دون غيرها النتيجة العامة للانتخابات خلال الخمسة أيام التالية لوصول جميع محاضر اللجان العامة إليها، وتنشر النتيجة كاملة عقب إعلانها في الجريدة الرسمية.
 

search