الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:23 م

على طريقة “لصوص لكن ظرفاء”.. عصابة المنيا "قشطت" محل ذهب بحيلة ذكية

لصوص منازل - أرشيفية

لصوص منازل - أرشيفية

خلود طارق

A A

قرر 8 أشخاص تكوين تشكيل عصابي فيما بينهم وخططوا لسرقة محل مصوغات ذهبية بالمنيا على طريقة فيلم “لصوص لكن ظرفاء” لكن الشرطة كانت لهم بالمرصاد.

سرقة محل ذهب

الخطة بدأت من منطقة سمالوط، التابعة لمحافظة المنيا، حيث أقدم اللصوص مصطحبين أحد الأطفال، على هدم حائط خاص بـ"مقلى" للدخول إلى محل مصوغات ذهبية بجوارها لسرقته .


سرقة المحل

وقام المتهمون بسرقة محتويات المحل بالكامل وليس المشغولات الذهبية فقط، بل سرقوا الزجاج وشاشة التليفزيون الموجودة والخزانة الفارغة.

كاميرات المراقبة

في اليوم التالي استيقظ صاحب المحل وذهب لعمله، ولكن تفاجأ وسقط مغشيًا عليه عندما رأى محله فارغًا، وقرر تفريغ الكاميرات التي كشفت له دخول المتهمين للمحل من خلال حفرة بحائط يوصل لـ"المقلى" التي بجانبه، وعلى الفور قام بتحرير محضر بقسم الشرطة.

أدوات حفر

وتبين من التحريات قيام 9 متهمين، بينهم طفل، بسرقة محتويات محل مصوغات ذهبية، من خلال الاستعانة بأدوات خاصة بأعمال الحفر والهدم، حيث تمكنوا من دخول المحل وسرقة محتوياته بالكامل.

ونجحت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن المنيا، في إلقاء القبض على 8 متهمين وفر التاسع هربًا خارج البلاد، وتبين من المعاينة الأولية أن المتهمين استغلوا الإجازة ودلفوا لـ"المقلى" ثم قاموا بعمل حفرة في الحائط ومنه لمحل الذهب.

اعترافات المتهمين

وأدلوا المتهمون باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيقات بأنهم وزعوا الأدوار فيما بينهم من حيث مراقبة المترددين على المكان، وعمليات الحفر، واستخدام أدوات وفض الخزائن، وأيضا تجهيز السيارة وحقيبة لنقل المسروقات.

وأمر المحامى العام لنيابات شمال المنيا المستشار أسامة أبوالخير، بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، وعقدت المحكمة جلسات المحاكمة وسماع مرافعة الدفاع عن المتهمين.

السجن المشدد

وعاقبت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار محمد حسن، الـ8 متهمين بالسجن المشدد 10 سنوات، والطفل بالسجن 3 سنوات.

search