الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:14 م

رمضان 2024 يجمع ثنائيات شهيرة بعد غياب سنوات

أكرم حسني وأحمد أمين

أكرم حسني وأحمد أمين

روان حنفي

A A

جمع رمضان 2024 ثنائيات فنية في أعمال درامية بعد غياب سنين طويلة من العمل معا، أبرزهم أحمد السقا ومحمد لطفي، وفتحي عبد الوهاب وأحمد عيد. 

وفي سياق السطور التالية نتناول هذه الثنائيات وأبرز الأعمال التي ظهروا خلالها:

1- أكرم حسني وأحمد أمين

بعد غياب دام 6 سنوات، اجتمع الثنائي أكرم حسني وأحمد أمين في مسلسل “بابا جه"، والذي يعرض في السباق الرمضاني لهذا العام.

مسلسل بابا جه

وشارك أمين كضيف شرف، في الحلقة 9 من المسلسل المكون من 15 حلقة، وهو من بطولة أكرم حسني، ونسرين أمين، وأوتاكا، وسماء إبراهيم، وفريال يوسف، وسامي مغاوري، وياسر الطوبجي، ولافينيا نادر، والطفل سليم مصطفى، والطفلة هنا زهران، وإخراج خالد مرعي، ومعالجة درامية وائل حمدي، ومحمد إسماعيل، وإنتاج “ميديا هب – سعدي جوهر”.

مسلسل بابا جه
مسلسل الوصية

مسلسل الوصية

مسلسل الوصية جمع أكرم حسني وأحمد أمين في السباق الرمضاني لعام 2018، وكان بمثابة انطلاقة قوية لهما. 

2- أحمد السقا وطارق لطفي

بعد غياب دام 26 عاما، اجتمع النجمان أحمد السقا وطارق لطفي مرة أخرى من خلال مسلسل “العتاولة”، والذي يعرض حاليا في الموسم الرمضاني لعام 2024. 

مسلسل العتاولة

يعد المسلسل من بطولة أحمد السقا، طارق لطفي، باسم سمرة، زينة، صلاح عبدالله، مي كساب، ميمي جمال، فريدة سيف النصر وآخرين. تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد موسى، وإنتاج سيدرز آرت برودكشين.

وتدور أحداث المسلسل حول الشقيقين "نصار" والذي يجسده أحمد السقا، و"خضر" ويجسده طارق لطفي، وهما مجرمان محترفان، وتتصاعد الأحداث فيما بينهما. 

مسلسل العتاولة
فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية

فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية

صعيدي في الجامعة الأمريكية جمع السقا ولطفي، عام 1998، ولعبا دور زملاء “محمد هنيدي” في الجامعة وتحدث العديد من المفارقات. 

فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية

3- كريم عبد العزيز ومحمد رجب 

بعد غياب دام 20 عاما، اجتمع النجمان كريم عبد العزيز ومحمد رجب في مسلسل الحشاشين، والذي يعرض حاليا في الموسم الرمضاني لعام 2024.

وشارك النجمان من قبل في فيلم الباشا تلميذ عام 2004، ثم مسلسل الاختيار"2" والذي شارك في السباق الرمضاني لعام 2021.

وظهر النجم محمد رجب كضيف شرف في مسلسل الحشاشين الحلقة “8” والذي من بطولة الفنان كريم عبد العزيز.

مسلسل الحشاشين

يشارك في المسلسل عدد كبير من النجوم، كريم عبد العزيز، وفتحي عبد الوهاب، وأحمد عيد، ونضال الشافعي، وميرنا نور الدين، ونيكولا معوض، وإسلام جمال، ومحمد رضوان، وسامي الشيخ، وعمر الشناوي، ونور إيهاب، وسوزان نجم الدين، وياسر علي ماهر، والعمل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

وتدور أحداث المسلسل حول مؤسس طائفة الحشاشين في بلاد فارس"إيران" في القرن “11”،"حسن الصباح"ويجسده النجم كريم عبد العزيز. 

مسلسل الحشاشين
فيلم الباشا تلميذ
مسلسل الاختيار “2”

4- فتحي عبد الوهاب وأحمد عيد

"الحشاشين"، جمع أيضًا الفنان فتحي عبد الوهاب والفنان أحمد عيد مرة أخرى بعد غياب دام 24 عاما بعد ظهورهما سويًا في فيلم ثقافي عام 2000.

الفنانان"فتحي عبد الوهاب"و"أحمد عيد"

5- رامز جلال وحمادة هلال ومحمد لطفي

بعد غياب دام 19 عاما، اجتمع الفنان حمادة هلال مع الفنان رامز جلال والأخير مع الفنان محمد لطفي من خلال برنامج رامز جاب من الآخر والذي يقدمه رامز جلال، ويعرض حاليا في الموسم الرمضاني 2024

وقد شارك الفنانان معا في فيلم عيال حبيبة لعام 2005. وظهر حمادة هلال في الحلقة “9” من البرنامج برفقة الفنان أحمد فهمي، وظهر محمد لطفي في الحلقة "4" من البرنامج برفقة الفنان محمد شاهين.

برنامج رامز جاب من الآخر
برنامج رامز جاب من الأخر
فيلم عيال حبيبة

6- أحمد داش و معاذ نبيل

واجتمع الفنانان أحمد داش ومعاذ نبيل بعد غياب دام 10 أعوام،  في مسلسل مسار إجباري، الذي يعرض حاليا في الموسم الرمضاني 2024.

وقد شارك أحمد داش معاذ نبيل الظهور في فيلم لا مؤاخذة لعام 2014، والذي يعد أولى بطولات داش.

فيلم لا مؤاخذة

وجسد أحمد داش دور “هاني عبد الله بيتر” وهو طفل مسيحي يتوفى والده فجأة وتنقلب الأحداث رأسًا على عقب عندما يحدث مشكلة في ميراث والده وأنه عليه ديون مما تتراكم المشاكل على والدته، ويضطر أن ينقل إلى مدرسة حكومي ويتعرض للاضطهاد الديني، فيدعي أنه مسلم أمام أصدقائه.

مسلسل مسار إجباري
أحمد داش ومعاذ نبيل
مسلسل مسار إجباري

مسلسل مسار إجباري

تدور أحداث “مسار إجباري” حول شابين “حسن” أحمد داش و"حسين" عصام عمر، في مقتبل العمر وشخصيتهما عكس بعضهما تماما، ثم يكتشفان أنهم شقيقان من خلال والدهما الذي كشف السر الذي حاول التستر عليه دائما.

ويعد المسلسل من بطولة أحمد داش، وعصام عمر، وصابرين، وبسمة، ورشدي الشامي، ومعالجة درامية باهر دويدار، من سيناريو وحوار أمين جمال ومحمد محرز ومينا بباوي، من إخراج نادين خان، والمسلسل مكوّن من 15 حلقة.

search