الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:57 ص

إبراهيم السمان: 3 أدوار "استفزوني".. والسوشيال ميديا "خطرة" ( حوار)

الفنان إبراهيم السمان

الفنان إبراهيم السمان

سعد نبيل

A A

استطاع الفنان إبراهيم السمان أن يجسد 3 أدوار في ثلاثة أعمال رمضانية هذا الموسم، بأداء متقن، غير مكرر.

فهو يقدم دور الشاب "ابن البلد وصاحب صاحبه" في عملين مختلفان تمامًا عن بعضما، ونجح في التلون بين الشخصيات بشكل سلس، فضلًا عن تجسيد دور الشرير الذي يسعى لنشر الفتنة بين أفراد المجتمع، في شخصية "ميشو" في مسلسل "بـ 100 راجل"، وهذا عكس ما قدمه في حق عرب و بيت الرفاعي.

وحاور "تليجراف مصر" الفنان إبراهيم السمان الذي كشف عن كواليس مشاركته في السباق الرمضاني 2024، في 3 أعمال درامية، بالإضافة إلى الحديث عن مشروعه الأكثر نجاحًا وهو برنامج المقالب "كريزي تاكسي"، وتعليقه على تقليده، وأعماله المقبلة بعد رمضان

محرر تليجراف مصر مع الفنان إبراهيم السمان 

معدوم الأخلاق

قال الفنان إبراهيم السمان، إن شخصية "محسن" في مسلسل "حق عرب"، و"بذرة"، في "بيت الرفاعي"، قد يبدو للجمهور أنهم شخصيتين متاشبهين من حيث الطريقة والتجسيد للشخصية، ولكن كل منهم له سياقه وشكله المختلف، وذلك بعد دراسه بعض التفاصيل التي من المقرر ان يكتشفها المشاهد في الحلقات القادمه من احداث العملين.

أما عن شخصية "ميشو"، قال "السمان"، إنها مختلفة تماما عن باقي الأدوار التي يشارك بها، حيث يجسد دور واحد معدوم الاخلاق ويسعى دائما لخلق حالة من الفساد والازمات بين جميع أبطال العمل.

شخصية “بذره" من مسلسل بيت الرفاعي

 

استفزوني يا بيه

وأشار السمان إلى أن “الثلاث شخصيات استفزوا روح الفنان بداخلي، وجعلتني أقبلهم جميعيًا، ليس طمعا في الانتشار فقط، ولكن في تفاصيل الشخصيات التي تساعدني أبرز مهارتي الفنية بشكل أوسع”.

وأكد إبراهيم، على أن المشاركة في عدد كبير من الأعمال الفنية في آن وحد لم يكن مغامره بالنسبه له، وذلك لان قدم من قبل 90 شخصية مختلفه من خلال برنامج المقالب "كريزي تاكس"، وبالفعل هي مسؤليه كبيره جدًا لان المتلقي أصبح واعيا لدرجة كبيرة، ويسطيع أن يقيم الفنان ويضع معايير مختلفة يفرق من خلالها بين الممثل الشاطر والضعيف.

مقياس النجاح بالنسبه لي هو الشارع، ورأيهم هو الحكم، وهما ايضا من يقرران اذا كان هذا الفنان استطاع ان يصل الى هؤلاء الجمهور من خلال ما قدمه، فضلا عن تلقيبه باسم الشخصيات التي جسدها وتركت اثر في اذهانهم.


تقليد “كريزي تاكسي”

وتطرق الفنان إبراهيم السمان، في الحديث حول برنامج "كريزي تاكسي"، مؤكدًا على أنه مشروع عمل عليه لمده سنوات طويلة، واستطاع أن يقدم أكثر من جزء وفكرة، تحت عنوان "كريزي"، كاشفًا أن هناك جزء جديد من المقرر طرحه خلال الفترة المقبلة تحت عنوان "كريزي أوردر".

واما عن تعرض البرنامج للتقليد، قال: "لا تعليق، واللي عايز يشتغل ربنا يكرمه"، وكما ذكرت أننا لدينا جمهور واعي ويعلم جيدًا الأصل من التقليد.

شخصية “محسن" من مسلسل حق عرب


السوشيال ميديا محكمة

واما عن السوشال ميديا، أكد إبراهيم السمان، أنها نافة  كبيره جدًا ومتنفس لشريحة كبيرة من الجمهور، وفي الوقت ذاته سلاح ذو حدين، وكل شخص على حسب استخدامه، ولابد ان يتعامل الفنان مع مواقع التواصل الاجتماعي بحذر شديد لأنها أسرع وسيله للوصل الى الجمهور.

وعلق الفنان، على حال الكوميديا في مصر، مؤكدا على ان مصر لديها كومديانات لم يكتشفوا حتى الآن، فضلا عن أن المسرح المصري مليء بأصحاب المواهب المتميزة.


"مخ في التلاجة"  

وكشف "السمان"، عن أعماله المقبلة بعد انتهاء الموسم الرمضاني 2024، حيث يستكمل تصوير فيلم بعنوان "مخ في التلاجة"، من تأليف عمرو الطاروتي، وإخراج طارق عبدالمعطي، وانتاج طارق الشيمي، وانتهينا من تصوير بعض مشاهده وكان يشاركنا فيه الفنان الراحل أحمد حلاوة، بالإضافة برنامج مقالب من المقرر الاعلان عن تفاصيل عرضه الفتره المقبلة.

search