السبت، 03 أغسطس 2024

04:55 م

دراسة: الأنفلونزا طويلة الأجل حادة أكثر من أعراض كورونا

عدوى الأنفلونزا

عدوى الأنفلونزا

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

وجدت دراسة علمية حديثة، أن أعراض الأنفلونزا الطويلة الأجل من المرجح أن تكون منهكة وحادة أكثر من أعراض كورونا الطويل الأمد، وفقًا لـ صحيفة ديلي ميل البريطانية.

عدوى فيروس كورونا

ووجد الباحثون من جامعة ميشيجان أن المرضى الذين دخلوا إلى المستشفى بسبب الأنفلونزا، كانوا أكثر عرضة لطلب الرعاية الطبية لحالات معينة من أولئك الذين تلقوا العلاج في المستشفى من عدوى فيروس كورونا.

ونظر العلماء في علاج المشاكل المرتبطة بكلتا العدوى، مثل الصداع النصفي واضطرابات الحركة ومشاكل الأعصاب، ووجدوا أن الأشخاص المصابين بالأنفلونزا كانوا أكثر عرضة بمقدار الضعف لتلقي العلاج بسبب الإصابة باضطراب عصبي في العام التالي، مقارنة بنظرائهم من مرضى كورونا.

الصداع النصفي المستمر

أي أن الأشخاص من مصابي الأنفلونزا، كانوا أكثر عرضة بنسبة 44% لطلب العلاج من آلام الأعصاب، وأكثر عرضة بنسبة 35% للحاجة إلى المساعدة لعلاج الصداع النصفي المستمر.

وكانوا أيضًا أكثر عرضة بنسبة تصل إلى 10% لتلقي العلاج من السكتة الدماغية أو الخرف.

استهدف العلماء تحليلات شملت 77 ألف مريض، وبينت النتائج التي توصلوا إليها كانت أنها مطمئنة لأنها أظهرت أن كورونا ليس من المرجح أن يسبب مضاعفات أكثر من الأمراض الأخرى.

وتثير عدوى الأنفلونزا وفيروس كورونا التهابًا في الدم، مما قد يؤدي إلى تلف الأوعية الدموية في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك الدماغ، وبالتالي يحدث بعض المضاعفات.

وبحسب الصحيفة، فإن فيروسي الجهاز التنفسي يسببان مضاعفات مثل التهاب الدماغ، وتورم الدماغ، ومتلازمة غيلان باريه، وهو اضطراب في المناعة الذاتية يؤثر على الأعصاب الطرفية.

search