السبت، 05 أكتوبر 2024

03:20 م

علي جمعة عن التعامل مع المثليين: "لا يضايقونا ولا نضايقهم"

علي جمعة

علي جمعة

روان عبدالباقي

A A

أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال أحد الحضور بشأن أن الشركات العالمية العاملة في البلدان المسلمة تجبر موظفيها على توقيع تعامل أخلاقي باحترام الزملاء المثليين جنسيا وعدم مضايقتهم، فما حكم الشرع في هذا؟.

مصطلح الشذوذ الجنسي

وقال جمعة، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الخميس: "وهو كمان لازم برضوا لا يضايقني، ولا يظهر هذا الفعل، ولا يتحرش بي، ولذلك إحنا كمسلمين لا نتحرش بهم ولا نؤذهم".  

وأضاف أنه في الثمانينات كانوا يستخدمون كلمة الشذوذ الجنسي كمصطلح، ويدعون أنه مباح، وتساءلنا كيف يكون شذوذا يعني انحراف ويكون مباح، مؤكدا أن وراء دعاوى إباحة الشذوذ مليارات تنفق.

وتابع: "ضغطوا على إحدى الكنائس الكبرى، فتوجد 105 كنائس كبرى منهم 2 أو 3 يدعمون الشذوذ مقابل مليارات تدفع، والبقية يرفض لأنه مخالف للأحكام وعمارة الأرض والتقوى وعبادة الله".  

واستطرد: "الدعوى للشذوذ هجوم على كل الأديان، وهو عمل نموذج للبشرية فيه الحرية المطلقة والنسبية المطلقة، والمساواة المطلقة، فلما دخلنا على النت اكتشفنا أن 50 ألف بحث يقول إن الشواذ غصب عنهم، و30 أبحاث بتقول انحراف وفاحشة وقلة أدب وخيانة، وده وراه مليارات علشان يعملوا مقلب في الناس علشان يقولوا ده مظلوم ويصعب عليه، مع إن ده دجل".

برنامج “نور الدين”

يُذكر أن برنامج “نور الدين”، يُعرض على قنوات الشركة المتحدة، ويفتح حوارًا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم عن الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التي تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى على لسان أطفال صغار.

يجيب البرنامج عن أسئلة من نوعية “فين ربنا، مش بنشوفه ليه"، وغيرها من الأمور التي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة، ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search