السبت، 05 أكتوبر 2024

06:15 م

في عيدها.. الشهيد إسلام مشهور بـ"روحه" مع أمه

الشهيد النقيب اسلام مشهور

الشهيد النقيب اسلام مشهور

حبيبة عاشور

A A

تشهد مصر اليوم احتفالية المرأة المصرية، التي أُقيمت بالتزامن مع الاحتفال بعيد الأم، والتي كرَّم خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، نماذج كثيرة مشرفة من سيدات مصر، ومنهن أمهات الشهداء الذين ضحوا بحياتهن من أجل الوطن، ومنهم النقيب إسلام مشهور. 

“رحل عنا لكن روحه معايا، الحمد لله على كل حال، طالبها ونالها”، بتلك الكلمات عبرت والدة الشهيد نقيب إسلام مشهور عن شعورها في هذا اليوم.

مخلص في عمله

تقول والدة الشهيد لـ“تليجراف مصر"، إن ابنها الشهيد إسلام مشهور، كان أصغر إخوته سنا، وتخرج في عام 2012، وبدأ حياته العملية ضابطا في قسم شرطة الزاوية الحمراء، وتدرج في مناصبه حتى وصل إلى رتبة نقيب، ونقل إلى إدارة العمليات الخاصة، مضيفا، “إسلام كان مخلص لعمله جدا، وطلب الشهادة ونالها”.

 نصيب وقدر

أضافت، “أقبل استشهاده كان خاطب لكن النصيب والقدر كان لهما رأياً أخر، ولديه أخ يكبره متزوج وهو ضابط أيضا، وكان إسلام بيحب أولاد شقيقه جداً، وبيجي كل إجازة ويقضيها معاهم”.

ذكريات رمضان

تابعت والدة الشهيد: “كل رمضان كان في يوم يتجمع هو وأصدقائه يفطروا مع بعض، وكنت أنا بعمله الأكل وياخده ويفطروا مع بعض”.

هدية عيد الأم

استطردت: “كل عيد أم اخواته بيجببولي هدية واحده مع بعض إلا هو كان مميز يجيب هدية لوحده”، متابعة، “عيد ميلادي بعد عيد الأم، فكان الشهيد يمازحني، ”انتي بتكلفينا هديتين يا ست الكل وبرد عليه كفاية عليا كل سنة وانتي طيبه، وإنك وسطينا انت وأخواتك".

محبوب وسط الناس 

اختتمت حديثها: “هو دلوقتي في مكان أحسن، بس الفراق صعب، غاب بجسده لكن روحه معايا، لأنه كان بار بيا جداً، وسيرته حلوة ومحبوب وسط الناس هنا في المنطقة، وهيفضل دايما معانا مش هننساه”.

استشهاد البطل إسلام

استشهد إسلام في يوم 20 أكتوبر 2017 هو و6 ضباط  بينهم اثنان من قطاع الأمن الوطني وثالث من قطاع العمليات الخاصة، وأُصيب 5 شرطيين بينهم عميد، أثناء اشتباكات مع عناصر مسلحة بمنطقة الواحات.

search