الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:34 ص

قصة شهيد وأم بطلة.. ذكريات أحلام محمد في يوم المرأة المصرية

الشهيد ووالدته

الشهيد ووالدته

محمود رفاعي

A A

تزامنا مع احتفالات يوم المرأة المصرية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي والسيد انتصار السيسي قرينته، تذكرت أحلام محمد، والدة الشهيد النقيب محمود أبو العز، ذكرياتها مع ابنها البطل.

تواصل تليجراف مصر مع أحلام محمد، والدة الشهيد النقيب محمود أبو العز، لتسرد لنا قصة بطل من الشهداء، على النحو التالي:

قالت إن نجلها الشهيد محمود أبو العز، كان أصغر اخواته سنا، توفى والده وهو في الصف السادس الابتدائي وكان عمره 6 سنوات، والتحق بكلية الشرطة، وبعد التخرج عمل في الشرطة عام 2011، وتدرج في مناصبه حتى وصل إلى رتبة نقيب في مباحث مصر القديمة.

الضابط المؤدب

وأضافت "محمود كان محب لعمله جدا، وكان مصلح بيحاول دائما إصلاح المخطئ، ولو لم يجد فائدة كان بيتصل علي أولياء أمورهم".

وأردفت "من شدة أخلاقه، أطلقت عليه وزارة الداخلية اسم "الضابط المؤدب".

بيفطر سجناء الحجز

وقالت والدة الشهيد " كان بيطلب مني أعمل أكل للسجناء في الحجز، وبرد عليه بقله دول مجرمين، كان بيرد عليا ويقلي ممكن لم يتحاكموا يطلع منهم بريء نشيل ذنبه".

بيفطر الناس الأول

وتابعت والدة الشهيد، "كنا بنعمل فطار في مسجدنا السيدة فاطمة النبوية، فكان بيجيب الفطار بتاعه معاه، بقله انت لسه مكالتش، بيرد عليا انا ليا بيت افطر فيه، في ناس أولي.

عيد الأم

وتابعن أحلام " كل عيد أم بيسألني عايزه إيه يا حاجه اجبهولك، كنت برد عليه وأقله ظروفك متسمحش، ولكن بيكون مصمم ويشتريلي شنطة أو بلوزة، اللي تقدر عليه جبهولي".

خاطب بنت عمه

وأردفت أحلام، "محمود كان خاطب بنت عمه، وكام عامل جمعية عشان يشطب فيها وكنت بساعده، وكنت لما اديله فلوس يمشي حاله بيها كان بيوزعها للفقراء".

استشهاد البطل محمود

أوضحت "محمود كان في بلاغ بسرقة بنك علي النيل، وبعدما أنتهي من تأمين البنك، وأثناء عودته، لاحظ محاولة بعض الأشخاص سرقة مركز ثابت وقتل حارثة، وذلك لسرقة أجهزة كمبيوتر ولابات ومبابغ مالية من السفيرة الأميركية، وعلى لفور توجه محمود لاعتراضهم، الا أنه تفاجئ بطلقة نارية صوبها له أحد المتهمين، ليلفظ أنفاسه الأخيرة في الحال.

استشاد محمود

استشهد محمود في يوم 5 مارس 2013، قبل موعد زواجه بثلاث اشهر، حيث كان من المقرر عقد قرانه في شهد 6، وفقا لما ذكرته أحلام والدة الشهيد.

حجرة في معهد الأورام

جمعت والدة الشهيد، مستحقات نجلها، واقبلت على بيع مصوغاتها الذهبية، وقامت بعمل صدقة جارية لنجلها "حجرة في معهد الأورام"، وتم افتتاحه من قبل الأم وبرفقتها وزير الصحة السابق محمد عوض تاج الدين.

وراء كل رجل عظيم امرأه عظيمة

وجدير بالذكر أن والدة الشهيد محمود، "أحلام محمد"، تخرجت من كلية التربية عين شمس، وقالت " كنت مدرسة ثانوي وحصلت علي لقب المعلمة المثالية، وأضافت،"انتدبني وزير التعليم لمدرسة في  السيدة زينب "مدرسة زين" كانت تعاني من الإهمال، وحققت مع المدرسة إنجازات وأصبحت من العشر أوائل علي مستوي الجمهورية

الأم المثالية

في عام 2014، حصلت أحلام علي شهادة الأم المثالية علي مستوي الجمهورية لشهداء الشرطة.

وفي عام 2017، حصلت علي شهادة الأم المثالية علي مستوي الجمهورية، تحت إشراف الرئيس عبد الفتاح السيسي.

search