الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:09 ص

طريقة عمل الكبد والقوانص زي المحلات.. مذاق رائع بخطوات بسيطة

طريقة عمل الكبد والقوانص

طريقة عمل الكبد والقوانص

جهاد أحمد

A A

تهتم ربات البيوت بالبحث عن طريقة عمل الكبد والقوانص، لتقديمها على مائدة الطعام، لما فيها من فوائد في تحسين عملية الهضم، ومصدر غني بالحديد.

وبحسب فيديو للشيف نجلاء الشرشابي، كشفت فيه عن طريقة عمل الكبد والقوانص بخطوات بسيطة وسهلة، بالإضافة إلى بعض المكونات التي يجب على السيدات توفيرها للحصول على مذاق رائع.

طريقة عمل الكبد والقوانص

وفي السطور التالية يستعرض “تليجراف مصر”، طريقة عمل الكبد والقوانص كالآتي:

يجب توافر مجموعة من المقادير وهي: نصف كيلو كبد وقوانص دجاج، ثلاث حبات رأس بصل، قرن فلفل حار حسب الرغبة، ثلاث حبات فلفل حلو، 2 حبة ثوم مهروس، ثلاث ملاعق زيت زيتون، 2 ملعقة فلفل أسود، معلقة ملح حسب الرغبة، خمس ملاعق خل العنب الأحمر.

وعن طريقة تحضير الكبد والقوانص، أولًا غسل الكبد والقوانص جيدًا وتنظيفها، ثم تُوضع الكبد والقوانص في الماء، ويتم سلقها لمدة عشر دقائق، أما الخطوة التالية فيتم تقطيع الكبد والقوانص إلي قطع متوسطة وتُوضع جانبًا.

وبعد ذلك نقوم بتحضير كمية البصل والفلفل الحار والحلو، ويُقطع إلى شرائح طولية على شكل جوانج، وعند الطبخ نقوم بإحضار وعاء ونضع فيه كمية الزيت مع البصل والفلفل والملح، مع التقليب جيدًا لمدة ثلاث دقائق، ثم يتم إضافة القوانص والكبد مع التقليب جيدًا، ويضاف إليه الفلفل الأسود، ويترك على النار مدة عشر دقائق
ثم في آخر خطوة نُضيف خل العنب، وهي خطوة إضافية حسب الرغبة.


أما عن الخطوة الأخيرة في طريقة تحضير الكبد والقوانص، فهو يقدم الطبق ساخنًا مع شرائح البندورة أو اللبن الرائب.
 

طريقة عمل الكبد والقوانص


طريقة عمل الكبد والقوانص زي المحلات

أما عن طريقة عمل الكبد والقوانص زي المحلات فيكون الاختلاف فقط في الدبس الرومان، بإضافته تحصل على المذاق المحبب والذي يقدم في المحلات، ويفضل تقديمها بجانب السلطة أو سلطة الطحينة. 

search