الجمعة، 20 سبتمبر 2024

09:43 ص

طريقة عمل البامية باللحمة.. خطوات سهلة والطعم حكاية

طريقة عمل البامية باللحمة

طريقة عمل البامية باللحمة

إسراء عبد الفتاح

A A

تبحث السيدات وربات المنزل عن طريقة عمل البامية باللحمة، وذلك بالتزامن مع تاسع أيام شهر رمضان، وكونها من ضمن الوصفات التي يفضلها المصريون على مائدة الإفطار نظرا لمذاقها الجذاب والتي يفضله الكبير والصغير على حد سواء..

وبحسب فيديو للشيف أميرة شنب، على "يوتيوب" فإن طريقة عمل البامية باللحمة في المنزل يتطلب لتحضيرها عدة مكونات وهي كالآتي: 3 فصوص ثوم مهروسة، وبصلتان مقطعتان، و3 حبات من الطماطم بالإضافة إلى معلقة ونصف من معجون الطماطم، و3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، نصف معلقة من الكزبرة ومثلها من البهارات والفلفل الأسود والملح حسب الرغبة، أما عن كمية البامية فهي 150 جرام و500 جرام من اللحمة".

البامية باللحمة

خطوات عمل البامية باللحمة

أما عن خطوات عمل البامية باللحمة، فتكون الخطوة الأولى بوضع زيت الزيتون في وعاء وتوضع على النار حتى تسخن، ويضاف إليها البصل والثوم المهروس، وتبدأ عملية التقليب حتى الحصول على اللون الذهبي ثم يتم وضع قطع اللحمة.

أما الخطوة الثانية فهي بدء تحمير اللحمة في البصل والثوم حتى يصبح لونها مائلًا إلى البني الفاتح، من ثم توضع الطماطم المقطعة وتقلب جيدا ويضاف بودر الكزبرة والفلفل الأسود مع التقليب جيدا وبعد مرحلة نضجه ينقل إلى وعاء أكبر حجمًا.
 

طريقة عمل البامية باللحمة

ومن ضمن خطوات طريقة عمل البامية باللحمة، تأتي الخطوة الثالثة، حيث يتم إضافة مرق اللحمة في وعاء، ويُضاف إليه عصير الطماطم والبامية، ويمكن تشويح البامية قبل وضعها في معجون الطماطم، يتم خفض درجة الحرارة وترك كل المكونات لمدة تصل لـ 15 دقيقة على نار عالية.

أما الخطوة الأخيرة فيتم خفض درجة الحرارة على البامية وإضافة الملح والكزبرة المفرومة عليهم، ويمكن أن تقدم بمفردها أو يكون بجانبها أرز بشعرية وسلطة.

search