الجمعة، 20 سبتمبر 2024

09:43 ص

طريقة عمل الزبادي البيتي.. تكفي 8 أكواب

طريقة عمل الزبادي البيتي

طريقة عمل الزبادي البيتي

جهاد أحمد

A A

تبحث السيدات خاصة ربات البيوت عن طريقة عمل الزبادي البيتي توفيرًا للنفقات، خصوصًا خلال شهر رمضان الكريم، كونها أحد أهم الوجبات التي يحرص المصريون على تناولها أثناء السحور.

أشارت وزارة الصحة، في وقت سابق، إلى أكلات السحور المثالية، والتي من ضمنها تناول الزبادي واللبن الرايب وبعض الخضراوات التي تساعد في الحفاظ على كمية المياه في الجسم وعدم الشعور بالعطش.

طريقة عمل الزبادي البيتي

طريقة عمل الزبادي البيتي

ويقدم لكم "تليجراف مصر" طريقة عمل الزبادي البيتي للشيف نجلاء الشرشابي، فهي لا تحتاج سوى 12 ساعة للتخمير، و180 دقيقة في الثلاجة.

من خلال فيديو للشيف نجلاء الشرشابي، فلابد من توافر بعض المقادير لعمل الزبادي البيتي، وتشمل كيلو لبن، وكوب زبادي طبيعي طازج، ومعقلة لبن بودرة.
وتُوضح الشيف نجلاء خلال الفيديو مجموعة الخطوات التي يجب اتباعها في عمل الزبادي البيتي، حيث يتم غلي اللبن مع التقليب بين الحين والآخر في الخطوة الأولى، ثم يُترك اللبن حتى يصبح دافئًا، وبعد ذلك يُخلط الزبادي مع اللبن جيدًا، وتُضاف معلقة لبن بودرة، ويوضع المزيج في الخلاط بعد التقليب جيدًا.

طريقة تسوية الزبادي البيتي

أما طريقة تسوية الزبادي البيتي، فتكمن في وضع الزبادي داخل الفرن بعد تدفئته على درجة تصل إلى 180 لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك يُوضع الزبادي في أكواب زجاجية أو فخار، ويتم تغطيتها بغطاء أو ورق "استرتش".
ويُسخّن ماء في صينية، ثم يُوضع فيها أكواب الزبادي، وتُوضع الصينية في الفرن الدافئ لمدة 12 ساعة دون تحريك "الصينية" نهائيًا، حتى يتماسك الزبادي، وتلك هي مرحلة التخمير.
وإذا كان الزبادي سائلًا بعد فترة وضعه في الفرن، يتم تركه لمدة ساعتين أخريين، وأخيرًا يُوضع في الثلاجة لمدة ساعتين، ثم يصبح جاهزًا بعد ذلك للتقديم، ومدة صلاحية الزبادي البيتي أسبوعًا فقط وليس أكثر.

search