الجمعة، 20 سبتمبر 2024

09:32 ص

طريقة عمل الجلاش الحلو.. زي المحلات وبأقل تكلفة

طريقة عمل الجلاش الحلو

طريقة عمل الجلاش الحلو

إسراء عبد الفتاح

A A

الجلاش الحلو من ضمن الحلوى الشرقية الشهيرة والمرتبطة بشهر رمضان ويعشقها الجميع، وتبحث ربات المنزل عن طريقة عمل الجلاش الحلو، كونها من أبسط الحلويات التي يمكن صناعتها في المنزل.

ونشرت الشيف نادية السيد، طريقة عمل الجلاش الحلو، وذلك عبر فيديو لها على موقع "يوتيوب"، وكشفت عن المقادير التي يفضل تواجدها لعمل الجلاش، وهي: "لفة جلاش، وسمن بلدي، وشربات ثقيل للجلاش".

طريقة عمل شربات الجلاش

أما عن طريقة عمل شربات الجلاش، فهناك مكونات يجب توافرها وهي: "2 كوب سكر، وكوب ونصف ماء، وعصير نصف ليمونة"، بالإضافة إلى بعض المكسرات كالفستق المجروش للتزين.

ولعمل شربات الجلاش، يجب خلط السكر والماء معا جيدا ووضعهم في وعاء ورفعها على النار، ويترك الخليط يغلي 7 دقائق، ويتم إضافة عصير الليمون إليها، ويترك على النار حتى الحصول على القوام المناسب، ويترك حتى يبرد.

طريقة عمل الجلاش الحلو بدون حشو

وكشفت الشيف نادية السيد، عن طريقة عمل الجلاش الحلو بدون حشو، ويجب على ربات المنزل أن تتبع تلك الخطوات وهي تشغيل الفرن وتركه يسخن، ويذوب السمن ويتم دهنه في الصينية المستخدمة في تسوية الجلاش.
وأضافت "نحضر لفة الجلاش ونبدأ فى فردها داخل الصينية مع دهان بين كل ورقة والأخرى بالسمن

يمكن دهان كل ورقتين حسب الرغبة، وبعدها يتم تقطيع الجلاش إلى مثلثات ندخله الفرن الساخن حتي يصبح لونه ذهبي، وبعدها يخرج الجلاش ويسقى بالشربات فور خروجه من الفرن".

طريقة عمل الجلاش الحلو صوابع

طريقة عمل الجلاش الحلو صوابع

أما عن طريقة عمل الجلاش الحلو صوابع، فتكون بنفس الطريقة ولكن باختلاف بعض التفاصيل، وهي دهن ورق الجلاش بخليط السمن والزيت ووضع المكسرات في الورقة، وطي ورقة الجلاش من الجانبين وبرمها وتقطيعها بالسكينة على حسب الحجم المراد.

أما عن الخطوة التالية، فهي رص قطع الجلاش الحلو في الصينية المدهونة بالسمن، ودخولها في الفرن لمدة ثلث ساعة ويتم إخراج الصينية ووضع الشربات الثقيل عليها، وتترك حتى تبرد ويتم تقديمها.

search