الجمعة، 20 سبتمبر 2024

11:57 ص

طريقة عمل التمر الهندي.. حضريه في 5 دقائق

 التمر الهندي

التمر الهندي

إسراء عبد الفتاح

A A

تبحث كثير من السيدات عن طريقة عمل التمر الهندي وهو من المشروبات الرمضانية التي تلجأ ربات المنزل إلى تحضيرها، توفيرًا للنفقات بدلًا من شرائه من المحال التجارية.

طريقة عمل التمر هندي تحدثت عنها الشيف فاطمة أبو حاتي، مشيرة إلى أنه هناك نوعين مختلفين في الأسواق، التمر الهندي الطبيعي والبودرة، ويفضل إعداد التمر الهندي الطبيعي.

 

طريقة عمل التمر هندي


 

طريقة عمل التمر الهندي

وفي فيديو نشرته الشيف فاطمة أبو حاتي، أوضحت فيه طريقة عمل التمر هندي، والمقادير التي يجب توافرها لتحضير 3 لتر من العصير، وهو كالآتي: "نصف كيلو سكر و3 لتر مياه وربع كيلو من التمر الهندي الطبيعي".

وأشارت إلى أنه حتى تحصل السيدات على مذاق التمر الهندي، لا بد من تقطيعه إلى قطع صغيرة، ومن ثم يتم إضافته داخل إناء وإضافة المياه عليه ووضعه على النار، ومن ثم يتم وضع السكر عليه، حتى الغليان وأثناء ذلك يتم تقليبه بشكل مستمر على نار هادئة.

وأوضحت أن بعد انتهاء غليان التمر هندي، يترك جانبًا ويغطى ليلة كاملة، وفي الصباح يتم تصفيته ويضاف عليه لتر ماء بارد وتقليبهم جيدًا وتصفيته مرة أخرى.


طريقة تخزين التمر الهندي

أما عن طريقة تخزين التمر هندي، فيجب إحضار الأكياس المخصصة للسوائل، ووضع التمر الهندي فيه، ومن ثم وضعها في الفريزر، بعد إضافة المياه والسكر على حسب الرغبة، ويجب ملاحظة وضع السكر بكميات بسيطة حتى لا يكون مذاق التمر الهندي مبالغ فيه.

طريقة عمل التمر الهندي البودرة

أما عن طريقة عمل التمر هندي البودرة ، فتعد من أسرع وأسهل الطرق، ولا تحتاج سوى المقادير، فهي من أسهل الوصفات التي تتبعها السيدات في المنازل لتحضير عصير التمر هندي.

ولتحضيره يجب إحضار 4 ملاعق من التمر هندي وكوب ونصف ماء، وربع كوب سكر، ويتم دمج هذا الخليط بعضه ببعض في الخلاط حتى الحصول على القوام المتناسب، ويقدم بإضافة الثلج عليه.

search