الجمعة، 20 سبتمبر 2024

09:41 ص

طريقة عمل مهلبية قمر الدين.. بـ "كوباية سكر مش أكتر"

طريقة عمل مهلبية قمر الدين

طريقة عمل مهلبية قمر الدين

إسراء عبد الفتاح

A A

طريقة عمل مهلبية قمر الدين، من ضمن الأصناف المعروفة والمشهورة في شهر رمضان المبارك، وتبحث السيدات عنها لتقديمها إلى أفراد أسرتها كونها سريعة التحضير ولا تحتاج إلى وقت كبير لتحضيرها.

طريقة عمل مهلبية قمر الدين

وكشفت الشيف نجلاء الشرشابي، طريقة عمل مهلبية قمر الدين في المنزل، فيجب إحضار عدة مكونات ومن ضمنها: "لفة قمر الدين و3 أكواب ماء ونصف كوب سكر، أو أقل، بالإضافة إلى 2 معلقة نشا، ويتم ذوبانها في نصف كوب ماء".

وأما عن طريقة عمل مهلبية قمر الدين، فأوضحت الشيف نجلاء الشرشابي أنه يتم تقطيع لفة قمر الدين في وعاء ووضعها في ماء ويوضع الوعاء على النار حتى يذوب، وبعد ذوبانها تترك جانبا حتى تبرد ومن ثم يضرب الخليط في الخلاط ويرفع على النار مرة ثانية ويضاف إليه النشا المذاب مع استمرار التقليب حتى يتم الحصول على القوام المطلوب".

طريقة عمل مهلبية قمر الدين بالمشمش

وتبحث بعض السيدات عن طريقة عمل مهلبية قمر الدين بالمشمش، وهي طريقة سهلة حتى تستبدلها ربات المنزل بدلا من شراء لفات قمر الدين من المحال وتكون ذات مبلغ مالي كبير.

فعن طريقة عمل مهلبية قمر الدين بالمشمش، فيجب إحضار كيلو مشمش بدون نوى وكوب من السكر ونصف كوب من الماء، ويتم مزج جميع المكونات بعضها ببعض ووضع الخليط على النار ويترك حتى يصبح ناضجا، ويصفى ويترك ليبرد ويمكن أن يقسم في أكياس بلاستيكية ويترك لـ 5 أيام على أقصى تقدير حتى يجف.

طريقة عمل مهلبية قمر الدين بالمشمش


طريقة عمل عصير قمر الدين

وفي السياق ذاته، تبحث السيدات عن طريقة عمل عصير قمر الدين، وهو يمكن تحضيره بطريقة سهلة وبسيطة، فيتم نقع شريحة من قمر الدين في ماء مغلي، وبعدها يوضع في الخلاط ويضاف إليه السكر، حتى الحصول على القوام المناسب ويوضع داخل الثلاجة، ويقدم باردًا.

search