الجمعة، 20 سبتمبر 2024

09:29 ص

طريقة عمل سلطة البطاطس.. بخطوات سهلة

طريقة عمل سلطة البطاطس

طريقة عمل سلطة البطاطس

إسراء عبد الفتاح

A A

تفضل بعض السيدات أن تعد المقبلات المختلفة لأطفالها وأسرتها ذات المذاق الشهي والذيذ، لذلك تبحث بعضهن عن طريقة عمل سلطة البطاطس، والتي من الممكن تقديمها على مائدة الإفطار.


طريقة عمل سلطة البطاطس، تصدرت الأكثر بحثا على موقع البحث "جوجل" خلال الأسبوع الأول من رمضان، كونها من السلطات البسيطة والتي يمكن تحضيرها بسهولة ويسر دون الحاجة إلى الكثير من المتطلبات.


وبحسب فيديو للشيف أميرة شنب، فإن طريقة عمل سلطة البطاطس يستوجب اللازم: 2 حبة من البطاطس مقطعة إلى مكعبات، فص من الثوم مهروس، بالإضافة إلى 2 معلقة من الزيت زيتون، ونصف كوب من البقدونس مفروم، بالإضافة إلى 2 معلقة صغيرة من عصير الليمون.

طريقة عمل سلطة البطاطس


أما عن طريقة عمل سلطة البطاطس، فتكون باتباع تلك الخطوات التي يجب على السيدات اتباعها، كالآتي: 
يتم وضع مكعبات البطاطس في وعاء على النار، وتغطيتها بالماء، ومن ثم تركها لمدة تصل لـ 10 دقائق على النار حتى تنضج وتصفى من أي سوائل.

أما عن الخطوة التالية، فيتم وضع البطاطس في وعاء آخر، بالإضافة إلى المكونات الآتية: الزيت، الثوم، عصير الليمون الحامض والبقدونس.

يوضع الملح والفلفل الأسود على مكونات البطاطس داخل الوعاء، ويتم تقليبها كليا، وفي طبق آخر يسكب الخليط بأكمله، وتوضع في الثلاجة لساعة تقريبا، ثم تقدم باردة.

طريقة عمل سلطة البطاطس بالمايونيز

أما عن طريقة عمل سلطة البطاطس بالمايونيز، فيستلزم لها تحضير الآتي: " 1 بطاطس كبيرة مسلوقة، وقليل من البسلة مع الجزر، بالإضافة إلى 3 معلقة كبيرة من المايونيز، و3 ملعقة كبيرة عصير ليمون حامض، و3 ملعقة كبيرة زيت زيتون ويضاف إليهم الملح والفلفل على حسب الحاجة.

طريقة عمل سلطة البطاطس بالمايونيز


وعن طريقة عمل سلطة البطاطس بالمايونيز، فبالخطوات التالية يمكن الحصول على مذاق جذاب، فتوضع البطاطس في وعاء ويضاف لها الملح، والفلفل الأسود، والماء وتسلق جيداً لتنضج ثم تصفى، تقشر وتقطع.


أما عن الخطوة الثانية من طريقة عمل سلطة البطاطس بالمايونيز فتوضع البطاطس المسلوقة بالإضافة إلى البسلة والجزر ويتم إضافتهم ببعض ويخلط معها المايونيز، وزيت الزيتون، والملح والفلفل الأسود جيداً للحصول على خليط أبيض اللون.


أما الخطوة النهائية، فيوضع خليط المايونيز على البطاطس والبسلة بالجزر ويخلط جميعهم سويا، ويتم دمجهم جيداً وتقدم باردة بعد وضعها في الثلاجة.

search